إيجابيات كورونا: تنظيم أول ماراثون عن بعد

18 أبريل 2020 - 5:03 م

أعلنت قطر، اليوم الجمعة، تنظيم أول ماراثون افتراضي في العالم العربي، وذلك تشجيعا للأفراد على ممارسة الرياضة من منازلهم خلال فترة الحجر التي يفرضها انتشار فيروس كورونا.
أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية، وفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية، تنظيم النسخة الأولى من ماراثون قطر الافتراضي يوم الثلاثاء المقبل.
ويضم الماراثون الافتراضي الذي يعد الأول في المنطقة العربية، 3 فئات، هي الماراثون الكامل لمسافة 42 كيلومتر، والنصف ماراثون لمسافة 21 كيلومتر، إضافة إلى فئة 5 كيلو مترات.
ويهدف الماراثون الإفتراضي، حسب المصدر ذاته، إلى “تشجيع الأفراد على ممارسة الرياضة من منازلهم خلال فترة الحجر ، ورفع الوعي بأهمية الرياضة، وتبني أنماط حياة صحية على المستوى العالمي”.
ويتيح الماراثون القطري، المشاركة للجنسين من أنحاء العالم، والتسجيل مفتوح إلى غاية الاثنين المقبل، عبر تطبيق “Sporthive live”.
وسيحصل المشاركون على شهادات إلكترونية بمجرد إنهاء السباق، كما سيتم إعلان نتائج ماراثون قطر الافتراضي 2020 عبر التطبيق يوم الأربعاء المقبل.
ولم تعلن قطر آليات وشروط الفوز في الماراثون (الجري لمسافات طويلة)، غير أن ماراثون دولي سابق استعان بتقنية الاتصال بالفيديو عبر التطبيقات الإلكترونية، التزاما بتدابير التباعد الاجتماعي التي حددتها منظمة الصحة العالمية.
وقد علقت قطر، أخيرا، النشاط الرياضي في البلاد، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.
وحتى مساء اليوم الجمعة، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و223 آلاف، توفي منهم أكثر من 152 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 567 ألفا، بحسب موقع “وورلد ميتر”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .