الرئيس الأمريكي يتلقى الجرعة الرابعة من لقاح “كوفيد 19”

الرئيس الأمريكي يتلقى الجرعة الرابعة من لقاح "كوفيد 19"
31 مارس 2022 - 4:12 م

الرئيس الأمريكي يتلقى الجرعة الرابعة من لقاح “كوفيد 19”

تلقى الرئيس الأمريكي جو بايدن جرعته الثانية المعززة من لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19، مساء الأربعاء 30 مارس 2022، بعد خطاب مخصص لسياسته لمكافحة الوباء، وذلك بعد ما وافقت عليه وكالة الأدوية الأمريكية بإعطاء جرعة رابعة من لقاح فايزر-بايونتيك أو مودرنا المضادين لكوفيد-19 للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما، وذلك بعد أربعة أشهر من تلقيهم الجرعة الثالثة من اللقاح.

 

وأكد الرئيس الأمريكي البالغ 79 عاما بعد أن تلقى الجرعة المعززة الثانية في البيت الأبيض أمام الإعلام “إنها غير مؤلمة أبدا”، مضيفا “نحن في مرحلة جديدة من هذا الوباء. هذا لا يعني أن كوفيد-19 قد انتهى. هذا يعني أن كوفيد-19 لم يعد يتحكم في حياتنا”.

ودعا الكونغرس إلى الموافقة بسرعة على تمويل جديد لمكافحة الوباء، ونبه إلى أنه إذا لم يتم ذلك، فستفتقر الحكومة الفدرالية في غضون أشهر إلى الاختبارات والعلاج، أو ستجد نفسها ا(زة، إذا دعت الحاجة، عن تمويل تطوير لقاح ضد متحورة جديدة.

وأشار إلى أن “الأمريكيين بدأوا يعيشون حياتهم من جديد. لا يمكننا التخلي عن ذلك”.

وكان بايدن قد تلقى الجرعة الأولى منالرئيس الأمريكي يتلقى الجرعة الرابعة من لقاح “كوفيد 19” لقاح فايزر في دجنبر 2020 والثانية في يناير 2021 ثم أول جرعة معززة في نهاية دجنبر.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .