الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تنظم ندوة “الهوية الوطنية أساس البناء الرياضي المغربي”

17 نوفمبر 2019 - 8:36 م

تعتزم الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين و بشراكة مع مجلس مقاطعة المعاريف، تنظيم ندوة فكرية حول موضوع: “الهوية الوطنية أساس البناء الرياضي المغربي.. نماذج وتطلعات”، وذلك يوم الجمعة 22 نونبر 2019 على الساعة الرابعة مساء بفندق “أونومو”، وذلك بحضور أساتذة ومهتمون..
هذا وعلى هامش هذه الندوة  والتي تأتي تخليدا لذكرى عيد الاستقلال المجيد، سيتم افتتاح معرض للمصور الصحافي عبد المجيد رزقو تحت عنوان:” الوداد / الرجاء نوستالجيا تيفو”، والذي سيمتد من 22 إلى 24 نونبر 2019.
ويندرج تنظيم هذه الأنشطة في سياق الاعتزاز الكبير بحصيلة الأنشطة المنظمة بين الرابطة ومجلس مقاطعة المعاريف على امتداد ثلاث سنوات، وآثارها الإيجابية في تكريس الوعي المتنامي باختصاصات ووظائف الجماعات الترابية في تدعيم قضايا التنمية الرياضية في توافق تام مع قيم الوطن والمواطنة.
كما يندرج في سياق استحضار صفحات مجيدة من الأدوار الفعالة للحركة الوطنية في جعل الرياضة منصة أساسية لترسيخ الوعي لدى الرياضيين بقضية الحرية والكرامة والاستقلال، واليقظة في حماية الهوية الوطنية والاعتزاز برموزها ومقدساتها.
وسيتم في ختام الندوة تكريم شخصيات رياضية وإعلامية عديدة من منطلق الاعتراف بما قدمته من عطاءات وتضحيات في سبيل الدفاع عن قضايا الرياضة الوطنية.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .