اعلان
اعلان
مجتمع

“بسمة” مشروع يدعم مشاركة النساء السياسية

اعلان

أطلقت جمعية بسمة لرعاية الأسرة مشروع “بسمة” لدعم المشاركة السياسية للنساء، تحت شعار: “تعزيز تمثيلية النساء رافعة لتحقيق المناصفة”، بهدف دعم قدراتهن وتعزيز أدوارهن في الحياة السياسية وتدبير الشأن المحلي.

ويتضمن المشروع الدي مول من طرف وزارة الداخلية، عبر صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء، منتخبات داخل المجالس المحلية المنتخبة، وفاعلات مدنيات، تنظيم دورات تكوينية في الآليات الدستورية للديمقراطية التشاركية وأنماط الحكامة المحلية.

اعلان

كما يروم المشروع تحسيس المنتخبات والمرشحات المحتملات بأدوارهن في نجاح وتثبيت وصيانة المكاسب الدستورية الخاصة بآليات الديمقراطية التشاركية، والعمل على تملك تقنيات الإقناع وآليات الحملات الانتخابية الفعالة المستجيبة لمعايير الحكامة.

وسيتم العمل عن طريق هذا المشروع على دعم قدرات المستشارات الحاليات والمرشحات المقبلات في مجال حملات التواصل وبناء الحملات الانتخابية الناجحة، وكذا دعم قدراتهن في مجال آليات الديمقراطية التشاركية المحلية.

ووفق بلاغ للجمعية ذاتها فإنها ستعمل خلال الأشهر الخمسة القادمة على القيام بحملات تشخيصية سريعة وتشاركية لواقع التمثيلية السياسية للنساء بتراب عمالة مقاطعة عين الشق، من أجل رصد الإكراهات والفرص؛ مع العمل على عرض نتائج البحث الميداني.

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى