“الكاف” يصدر بيانا رسميا حول مقترح إقامة كأس العالم كل عامين

14 سبتمبر 2021 - 7:43 م

بقلم : نسرين باكريم

 

أصدر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم يومه الثلاثاء، بيانا حول مقترح إقامة كأس العالم كل عامين، الذي ستقام نسخته المقبلة بقطر 2022.

وكشف “الكاف” في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، عن مشاركته في المناقشات التي أجريت بين الفيفا و جميع الإتحادات الأخرى، حيث أكد موتسيبي رئيس الإتحاد الإفريقي الجديد و الذي يعد من أكبر حلفاء جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، عن مدى أهمية هذه المرحلة و مواصلة المناقشات حول مقترح إقامة كأس العالم كل عامين بطريقة أكثر انفتاحا، و القيام بما فيه مصلحة لجميع الاتحادات الأعضاء والاتحادات القارية ولاعبي كرة القدم وغيرهم من أصحاب المصلحة في جميع أنحاء العالم.

و أضاف موتسيبي:” الكاف ملتزم بشدة بتطوير ونمو ونجاح كرة القدم في إفريقيا وبقية العالم، نعتقد أن مسألة نمو الفيفا ونجاحه على المدى الطويل ومصلحة الاتحادات الأعضاء وجميع الاتحادات القارية متشابكة بشكل لا ينفصم”.

تجدر الإشارة إلى أن مقترح “الفيفا” لإقامة كأس العالم كل عامين بدلا من 4 أعوام، لقي دعما من طرف 4 اتحادات وطنية بجنوب آسيا، في حين النسخة المقبلة ستستضيفها دولة قطر شهر نونبر 2022 و ستعرف مشاركة تلقائية إلى جانب الدول الآسيوية المتأهلة، بينما تستضيف الولايات المتحدة والمكسيك وكندا نسخة 2026.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .