اعلان
اعلان
دولي

خبراء إيطاليون يشيدون بموقف المغرب “الشجاع”

اعلان

خبراء إيطاليون يشيدون بموقف المغرب “الشجاع”

قال المحلل السياسي الإيطالي، كارمين دي فيتو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن عدم مشاركة المغرب في التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الأزمة الروسية-الأوكرانية يندرج في سياق “نهج دبلوماسي سلمي للتفاوض والوساطة.

وأضاف، يتعين تشجيع جميع المواقف الدولية الداعية إلى الحوار، باعتباره السبيل الوحيد لتقليل الخسائر البشرية، لافتا أن العدو الوحيد هي الحرب التي تهدد حياة البشر.

اعلان

ودعى فيتو إلى ضرورة تجنب أي استغلال للمواقف، لاسيما مواقف السلام من طرف المجتمع الدولي.

ويعتبر موقف المغرب، مدير الموقع الالكتروني الإيطالية “Indiplomacy.it”، خالد شوقي، الموقف “الشجاع” “المشهود له بحكمة راسخة وعلاقاتها الدبلوماسية المتميزة مع الضفتين الأطلسية والمتوسطية”، مضيفا إن المملكة، المتمسكة بقيم السلام، رفضت دائما أي رد فعل عنيف في أوقات الأزمات، وتضطلع بدور هام على المستوى الإنساني من خلال المساعدات والمبادرات الفورية.

وكان المغرب قد أكد في بلاغين لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أمس الأربعاء، أنه يتابع بقلق تطور الوضع بين روسيا وأوكرانيا، ويجدد دعمه للوحدة الترابية والوحدة الوطنية لجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، ويتشبث بمبدأ عدم استخدام القوة لتسوية الخلافات بين الدول، ويشجع جميع المبادرات والإجراءات الرامية إلى تعزيز التسوية السلمية للنزاعات.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى