اعلان
اعلان
مجتمع

ضابط سامي في الجيش المغربي ضحية فيروس كورونا

اعلان

أفادت مصادر إعلامية، أن الكولونيل الماجور الشريف الدليمي ولد المختار، توفي فجر اليوم الأحد 01 نونبر الجاري بمدينة الرباط، وبذلك تفقد القوات المسلحة الملكية، أحد كبار ضباطها، الذين دافعوا عن الوحدة الترابية للمغرب، لسنوات عديدة.

 

اعلان

وذكرت المصادر ذاتها، أن وفاة الضابط السامي، جاءت بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، رغم العلاجات التي تلقاها الراحل قيد حياته، إلا أن حالته تدهورت، ليلفظ أنفاسه الأخيرة فجر اليوم.

 

حري بالذكر، أن الراحل يعد أول عامل لإقليم واد الذهب، وأحد رجالات الصحراء المغربية الكبار، وشيخ قبيلة أولاد أدليم، وكان من المساهمين في تحرير إقليم واد الذهب من الاستعمار الإسباني، متشبثا بوطنيته، وهي المبادئ التي ربى أبناءه عليها، ومنهم الوالي الغيلاني الدليمي، سفير المغرب السابق في بلغاريا، ويشغل حاليا منصب والي ملحق بوزارة الداخلية، ونجلته حياة الدليمي، التي تصنف كأول امرأة برلمانية، في الأقاليم الجنوبية، وذلك سنة 1997.

اعلان

 

ويعتبر الراحل الشريف الدليمي ولد المختار، من أعضاء النواة الصلبة، في عملية تنظيم المسيرة الخضراء المظفرة ميدانيا، وقد خاض العديد من المعارك ضد “جبهة البوليساريو” الانفصالية، الداعمة من طرف الجزائر، بالإضافة إلى أنه كان من المتوجين بوسام العرش من درجة قائد عام 2015 ، بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء بمدينة العيون.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى