بعد الهزيمة القاسية أمام بنفيكا..أصوات تطالب بإقالة مدرب برشلونة

kom
30 سبتمبر 2021 - 4:54 م

بقلم المتدربة : نهيلة سواف

 

بات مستقبل المدرب الهولندي رونالد كومان مجهولا، ولم يتم التأكد حتى اللحظة من بقائه في منصبه من عدمه، المدير الفني لفريق برشلونة تصدر عناوين الصحافة الإسبانية، اثر سقوط الفريق الكتالوني أمام بنفيكا البرتغالي مساء الاربعاء في دوري أبطال اوروبا.

“هذا كابوس”، “كارثة تامة”، “مدمر”، “في وضع حرج”.. هكذا كانت عناوين الصفحات الأولى من وسائل الاعلام الإسبانية التي لم تتأخر في توجيه نقدها الشديد إلى فريق البلوغرانا ومدربه الهولندي.

هذا وتعالت أصوات باقالة كومان بعدما تلقى النادي الكتالوني مرارة الهزيمة الثانية على توالي بالسقوط أمام بنفيكا على ملعب النور بمدينة لشبونة بثلاثية نظيفة، وهي نفس النتيجة التي خسر بها الفريق مباراة الجولة الأولى أمام النادي البافاري على ملعب كامب نو، حيث جاءت الخسارة تأكيدًا على المرحلة الصعبة التي يمر بها الفريق الكتالوني بعد رحيل قائده ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المنتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان، لتتفاقم الضغوطات على رونالدو كومان وتتعالى الأصوات المطالبة بإقالته.

وفشل المدرب الهولندي في إعادة البارسا لمساره الصحيح، حيث خاض 8 مباريات في الموسم الحالي بجميع البطولات، فاز في 3 مباريات فقط وتعادل في مثلها وخسر في مباراتين في دوري أبطال اوروبا، وتعد أسواء بداية في تاريخ مشاركات النادي الكتالوني في المسابقة القارية العريقة، حيث لم يخسر مباراتين متتاليتين في دور المجموعات بالمسابقة منذ شتنبر 2000.. حينما حط البرغوث الارجنتيني الرحال وقتها في كاتالونيا.

وحسب صحيفة “سبورت” الكاتالونية ، فإن إداراة النادي الكتالوني برئاسة خوان لابورتا، عقدت اجتماعا طارئًا حتى الرابعة صباحا عقب الخسارة المدوية أمام بنفيكا من أجل الحسم مستقبل المدرب الهولندي.

ووفقا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الاسبانية، لن يتم اتخاذ أي قرار، بالنظر إلى قرب خوض الفريق لقمة الجولة الثامنة من الدوري الاسباني يوم السبت ضد مضيفه حامل اللقب أتلتيكو مدريد بقيادة نجمه المعار من برشلونة الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان.

وأشارت الصحيفة المقربة من النادي الكتالوني أن لابورتا يريد التعاقد مع مدرب يسير على نهج الهولندي كرويف والاسباني بيب غوارديولا لإعادة الأسلوب الذي اشتهرت به برشلونة، وأوضحت أن هناك بوادر اختلاف بين أعضاء مجلس إدارة النادي حول اسم المدرب الجديد حيث يلقى اسطورة الفريق السابق ومدرب السد الحالي تشافي هيرنانديز ترحيبا من معظم الأعضاء، بينما يثق لابورتا في أن بيرلو يستحق المراهنة عليه مثلما حدث سابق مع فرانك ريكارد وبيب غوارديولا.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .