اعلان
اعلان
عربية ودولية

المغرب ينوه باستهداف السعودية الوصول للحياد الكربوني في 2060

اعلان

نوه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، في كلمة ألقاها، اليوم الإثنين بالرياض، في افتتاح قمة “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”، بهذه المبادرة وبمنتدى “مبادرة السعودية الخضراء”، مضيفا أنهما مبادرتان تندرجان ضمن الجهود التي ما فتئت تقوم بها السعودية من أجل حماية البيئة، وما قامت به في هذا الصدد خلال فترة ترؤسها لمجموعة العشرين.

إذ نوه المغرب عاليا بالهدف الطموح الذي أعلنته المملكة العربية السعودية باستهداف الوصول للحياد الكربوني في عام 2060.

اعلان

وأوضح أن هاته المبادرات “تعكس بجلاء، الرؤية الاستشرافية للقيادة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، لمواجهة التحديات الرئيسية المرتبطة بالبيئة وظاهرة التغير المناخي”، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء.

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، قد أعلن، السبت، أن بلاده تستهدف الوصول إلى الحياد الصفري من الانبعاثات الكربونية في عام 2060.

وأوضح ولي العهد في كلمة ألقاها في افتتاح النسخة الأولى للمنتدى السنوي لمبادرة السعودية الخضراء في الرياض، أن بلوغ هذا الهدف سيتحقق من خلال نهج الاقتصاد الدائري للكربون، بما يتوافق مع خطط المملكة التنموية، وتمكين تنوُّعها الاقتصادي، بما يتماشى مع “خط الأساس المتحرك”، ويحفظ دور المملكة الريادي في تعزيز أمن واستقرار أسواق الطاقة العالمية، في ظل نضج وتوفر التقنيات اللازمة لإدارة وتخفيض الانبعاثات.

اعلان

وكان عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية، قد توجه أمس الأحد، للمملكة العربية السعودية بعد أن كلفه الملك محمد السادس بتمثيله في المنتدى.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى