اعلان
اعلان
مجتمع

جماعة سبع عيون…حملة طبية تستهدف مرضى داء السكري و ارتفاع ضغط الدم

اعلان

عزيز المسناوي

اعلان

نظمت جمعية السلام لمرضى داء السكري و الأمراض المزمنة بسبع عيون و بتنسيق و تعاون مع مندوبية الصحة و الحماية الإجتماعية بالحاجب يوم السبت 8 يونيو 2024 يوما تحسيسيا للوقاية والكشف والتكفل بمرضى داء السكري و ارتفاع ضغط الدم بالمركز الصحي الحضري المستوى 2 بسبع عيون.

و قد استفاد من هاته الحملة الطبية حوالي 125 شخصا من ساكنة المنطقة ومن أعمار مختلفة و الذين يتابعون العلاجات لداء السكري و ارتفاع ضغط الدم للكشف وللمراقبة وللعلاج.

و تندرج هذه الحملة الطبية أيضا ضمن برامج الحملة الوطنية لارتفاع الضغط الدموي و التي تستمر إلى غاية 17 يونيو و كذلك ضمن جهود الجمعية للتكفل بمرضى السكري و الأمراض المزمنة.

اعلان

و قد تجند لإنجاح هذه الحملة الطبية المتخصصة مجموعة من الأطر الطبية والتمريضية والإدارية والتقنية التابعة للمركز الصحي الحضري بسبع عيون وللمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و الحماية الإجتماعية بالحاجب و للجمعية المنظمة، كما جندت الجهات المنظمة عددا من الأجهزة البيوطبية و المستلزمات و الأدوية للكشف و العلاج و التكفل بالحالات المختلفة خاصة لمدى أهمية التشخيص و المراقبة و العلاج للوقاية من مخاطر و مضاعفات أمراض ارتفاع الضغط الدموي و داء السكري.
و تعتزم مندوبية الصحة و الحماية الإجتماعية بإقليم الحاجب تنظيم مجموعة من القوافل و الحملات الطبية مع شركائها في برامج طبية مختلفة خاصة في إطار إعادة هيكلتها للأطر الطبية و التمريضية و الإدارية و التقنية التي تستطيع التجند و التنسيق لتنظيم حملات مختلفة في مناطق متعددة و في إطار المخطط الإقليمي لتطوير العرض الصحي بالإقليم.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى