خاليلوزيتش: ” أي لاعب سيرفض الإلتحاق بالمجموعة قبل كأس إفريقيا، سيودع المنتخب”

خاليلوزيتش: " أي لاعب سيرفض الإلتحاق بالمجموعة قبل كأس إفريقيا، سيودع المنتخب"
16 ديسمبر 2021 - 5:59 م

 

 

 

بقلم نسرين بكريم

كشف الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، عن موقفه بخصوص احتمالية تأجيل كأس أمم إفريقيا، المقرر إجراؤها بداية شهر يناير المقبل بالكاميرون.

و أكد وحيد خليلوزيتش في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية “فرانس بريس”، أن الموعد المحدد إلقامة الكان أصبح أكثر تعقيدا بسبب تفشي فيروس كورونا، خاصة بعد التهديد الذي أطلقته الأندية الأوروبية بخصوص عدم تسريح لاعبيها للمشاركة مع منتخباتهم الإفريقية، حيث قال: “اللاعبون ملزمون بالانضمام للمنتخب، لكن كل الأندية تفعل كل شيء حتى لا يأتي اللاعبون إلى الكاميرون، حتى أن البعض هدد اللاعبين وأخبرهم أنهم قد يفقدون مكانهم في الفريق، وأن يتم بيعهم”.

و في نفس السياق، شدد خليلوزيتش على ضرورة حضور جميع اللاعبين الذين سيتم استدعاءهم للمشاركة بالكان و قال: “من جهتي، إذا لم يحضر اللاعب، فهذا يعني أن ارتباطه بالمنتخب الوطني ليس قويا بما فيه الكفاية، و أي لاعب سيرفض الالتحاق بالمجموعة قبل كأس أمم أفريقيا، سيودع المنتخب، حتى لو كان هذا الأمر تحت تهديد ناديه”.

و من جهتها، أكدت رابطة الأندية الأوروبية في رسالة موجهة للإتحاد الدولي “الفيفا”، على ضرورة احترام البروتوكول الطبي لكأس أمم إفريقيا، حيث تضمن نص الرسالة الآتي: “على حد علمنا، لم يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حتى الآن، عن بروتوكول طبي لكأس أمم إفريقيا، وفي غيابه لن تتمكن الأندية من تحرير لاعبيها من أجل البطولة”.

يذكر أن قرعة كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون، ستدور أطوارها خلال الفترة الممتدة ما بين ال9 يناير وال6 من فبراير 2022، حيث يقع
المغرب في المجموعة الثالثة رفقة كل من منتخبات غانا وجزر القمر، ثم الغابون.

شاهد ايضا : آيت طالب يصرح لـ منبر24: الإصابات بأوميكرون في ارتفاع والمغرب مقبل على الموجة الخامسة لانتشار الوباء

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .