سويسرا تُضيء جبلا شهيرا وتغطيه بالعلم المغربي دعما للمملكة ضد “كورونا”

25 أبريل 2020 - 10:51 م

أقدمت سلطات قرية “زيرمات” السويسرية المعروفة عالميا كوجهة سياحية لتسلق الجبال، بإضاءة جبل ماتيرهورن “سيرفين” الشهير، بالعلم المغربي، لإرسال رسالة شكر أمل للمملكة المغربية في مكافحتها لفيروس كورونا المستجد ومساعدتها للسويسريين.

وقال الموقع الرسمي لجبل ماتيرهورن السويسري، إن المغرب مثل سويسرا يتميز بعدد من الجبال العالية ، وتُعتبر موردا هاما للقطاع السياحي، مضيفا “إن الحكومة المغربية ساهمت في إعادة عدد من السويسريين إلى ديارهم، نشكرها على ذلك، ونرسل لها إشارة أمل” من أجل مكافحة فيروس كورونا.

وتمت إضاءة العلم المغربي على الجبل السويسري الشهير، لفترة من الزمن، كتقليد من سويسرا في إرسال إشارات الأمل والدعم للبلدان الأخرى، مثلما فعلت مع عدد من البلدان العالمية التي تكافح من أجل التصدي لفيروس كورونا المستجد.

ونشر السفير السويسري في المغرب، غييوم شورير، تغريدة على حسابة الرسمي بموقع تويتر، يشيد بهذه البادرة من سويسرا لإرسال إشارة الدعم والأمل للمغرب.

ويُعتبر جبل ماتيرهورن أحد المعالم التي تشتهر بها سويسرا في العالم، ويحضر في الكثير من الأفلام العالمية، كما أنه يُعتبر وجهة للملايين من عشاق تسلق الجبال والتزحلق في العالم، وهو أحد النقاط السياحية الهامة في سويسرا.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المغرب عمل في الأيام الأخيرة على السماح لعدد من السياح السويسريين العالقين في المملكة المغربية بالعودة إلى ديارهم بعد إغلاق الحدود لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما تجدر الإشارة أيضا إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في سويسرا اقترب من 29 ألف إصابة بفيروس كوفيد 19، في حين بلغ عدد القتلى بالفيروس إلى 1593 حالة وفاة، بينما حالات التعافي بلغت 21 ألف حالة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .