اعلان
اعلان
مجتمع

تسجيل صوتي لنزيلة يكشف معاناة نزيلات دار الطالبة بجماعة إغرم

اعلان

وجَّهت نزيلة بدار الطالب بجماعة إغرم نداء للمسؤولين من أجل التدخل العاجل والفوري لتحسين ظروف عيشهم الصعبة في المؤسسة الاجتماعية التي تعاني منها جلُّ النزيلات.

التلميذة المتحدثة في تسجيل صوتي يتوفر الموقع على نسخة منه، تنحدر من  دوار النحيت التابع ترابيا لإقليم تارودانت، أكدت أن دار الطالبة لا تُوفر لهن الماء الساخن للغسل والوضوء في الصباح الذي يتميز ببرودة شديدة جدا بالمنطقة؛ كما أن إدارة المؤسسة منعتهن من استقدام المسخن المائي من الخارج مما يضطرهن إلى جلب الماء كل صباح من الصهريج القريب من المؤسسة.

اعلان

النزيلة أضافت أن الوجبات الغذائية غير كافية، موضِّحة أنهن يتناولن في الغذاء مرق أو عس أو لوبيا، وفي العَشاء يحتسين الحساء الأبيض ونصف خبزة يُؤمرن بادخارها للغد لتناولها في وجبة الفطور مع القهوة.

استغربت المتحدثة غياب جمعية الآباء وغياب المجلس الجماعي الذي وفَّر -حسب المتحدثة – ميزانية لتحسين ظروفهن؛ إلا أن أحوالهم لا تتحسن بالرغم من الشكايات المتكررة التي يُقدمنها للمسؤولين لزيارة دار الطالبة.

وحسب مصادر للموقع، فإن التسجيل الصوتي حديث وما تضمنه هو حالة واقعية في در الطالبة ، تعاني منها النزيلات طوال فصل شتاء بارد وقار جدا تتميز به المنطقة في هذه الفترة السنوية.

اعلان

 

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى