اعلان
اعلان
دوليسياسة

الملك محمد السادس يثير النقاش في مواقع التواصل الاجتماعي بخطاب عيد العرش

اعلان

أثارت تصريحات الملك محمد السادس، الأخيرة عبر خطاب عيد العرش الـ24، بشأن علاقات المغرب مع الجزائر والحدود المغلقة بين البلدين، تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، فتجاذبت الآراء بين منوه ومعارض.

وفي هذا الصدد؛ عبّر مختار غُمّيض، الكاتب التونسي، في تغريدة له على موقع “إكس”، عن أمله في أن تستجيب الجزائر لدعوة العاهل المغربي باستئناف العلاقات وفتح الحدود بين البلدين.

اعلان

وفي المقابل؛ تصدر وسم “طلبك مرفوض” مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر على مدار اليومين الماضيين، ردا على طلب ملك المغرب فتح الحدود.

فشارك زيان، أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على نفس المنصة، خبرا تحت عنوان “مصدر جزائري: لا تعليق على خطاب الملك محمد السادس لأنه “لا حدث””، فرد زيان قائلا إن دعوة الملك محمد السادس مرفوضة كما حدث العام الماضي.

وكان الملك محمد السادس قد عبر عن أمله في “عودة الأمور إلى طبيعتها مع الجزائر وإعادة فتح الحدود بين البلدين على الرغم من قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

اعلان

وقال الملك محمد السادس في خطابه، السبت الماضي، “نؤكد مرة أخرى لإخواننا الجزائريين، قيادة وشعبا، أن المغرب لن يكون أبدا مصدر أي شر أو سوء، وكذا الأهمية البالغة التي نوليها لروابط المحبة والصداقة والتبادل والتواصل بين شعبينا”.

ويشار إلى أن العاهل المغربي دأب في مناسبات وطنية سابقة على توجيه خطاب للقيادة الجزائرية يدعوها فيه الى فتح الحدود البرية بين البلدين خدمة لمصالح الشعبين.

هذا ولم يصدر أي تعليق رسمي من جانب الجزائر على تصريحات ملك المغرب حتى الآن.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى