بسبب محتوى زائف..روسيا تلوح بعقوبات ضد “غوغل” و”ويكيبيديا”

بسبب محتوى زائف..روسيا تلوح بعقوبات ضد "غوغل" و"ويكيبيديا"
16 أبريل 2022 - 3:31 ص
كشفت وكالة إنترفاكس للأنباء، اليوم الجمعة، أن محكمة روسية قامت بتهديد شركة الإنترنت والتكنولوجيا الأميركية العملاقة غوغل ومؤسسة ويكيميديا المالكة لويكيبيديا بفرض غرامات بسبب الإخفاق في حذف ما تقول إنها معلومات “زائفة” عن الصراع الأوكراني.

 

وستواجه “غوغل” غرامات بسبب إخفاقها في حذف محتوى تعتبره موسكو غير قانوني من على منصة نشر الفيديوهات التابعة لها يوتيوب، وفق رويترز، وفق ما صرحت به الهيئة المعنية بمراقبة وتنظيم الاتصالات في روسيا الخميس.

وقالت هيئة تنظيم الاتصالات الروسية الحكومية “روسكومنادزور” إن الإعلانات على منصة يوتيوب كانت تدعو لتعليق أنظمة الاتصالات في شبكتي السكك الحديدية في روسيا وروسيا البيضاء، وإن نشرها دليل على الموقف المعادي لروسيا الذي تتخذه شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة، بالمقابل لم تحدد الهيئة الحسابات التي كانت تنشر هذه الإعلانات، بحسب رويترز.

وأضافت أن “تصرفات إدارة يوتيوب تهدد حياة المواطنين الروس وصحتهم”، مؤكدة على أن “روسكومنادزور تعارض بشكل قاطع مثل هذه الحملات الإعلانية وتطالب غوغل بوقف بث المقاطع المصورة المعادية لروسيا بأسرع ما يمكن”.

جاء ذلك ضمن سلسلة مناوشات بين موسكو وشركات التكنولوجيا الأجنبية بشأن أوكرانيا.

فقد أوقفت موسكو خدمة إنستغرام في مارس الفائت، بعد أن أوقفت الوصول إلى فيسبوك بسبب ما وصفتها بأنها قيود تضعها المنصة على وسائل الإعلام الروسية، وذلك في رد فعل على سماح الشركة المالكة “ميتا بلاتفورمز” لمستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في أوكرانيا بنشر رسائل معادية لروسيا.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .