إنفانتينو: فيفا لم يقترح اطلاقا إقامة كأس العالم كل سنتين

إنفانتينو: فيفا لم يقترح اطلاقا إقامة كأس العالم كل سنتين
31 مارس 2022 - 3:29 م
وقال انفانتينو بمناسبة انعقاد كونغرس الـ”فيفا” الذي تحتضنه العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الخميس، متوجها إلى عائلة الاتحاد الدولي المتمثلة بالاتحادات الوطنية “دعوني أكون صريحا جدا: فيفا لم يقترح اطلاقا إقامة كأس العالم كل سنتين”، مضيفا أن “فيفا لم يقترح شيئا، لقد توصل إلى خلاصة بأن الأمر ممكن وسيكون له تأثير. إما الخطوة التالية فهي التشاور والتوصل الى اتفاق وتسويات”.

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جانو أن منظمته لم تقترح اطلاقا فكرة إقامة كأس العالم كل سنتين التي واجهت معارضة شديدة لا سيما من الاتحادين الأوروبي (ي إنفانتينويفا) والأمريكي الجنوبي (كونميبول) بل قام بـ”دراسة جدوى”، مشيرا إلى أن الأمور تسير نحو التوصل إلى “اتفاق” و”تسوية” في ما يتعلق بهذه المسألة.

 

وأوضح “الكونغرس الأخير لفيـفا (عام 2021) أوكل ادارة فيـفا دراسة جدوى تنظيم كأس العالم كل سنتين من خلال تصويت مؤيد للفكرة بنسبة 88 في المائة”.

وكتب” هسبريس” بحسب مواقع إعلامية أوروبية، أن الاقتراح المتوقع فقد يكون من خلال العودة إلى إقامة كأس القارات التي تضم ثمانية منتخبات والتي توقفت عام 2019 بعد أن استحدثت عام 1992، أو ضم المنتخبات الأمريكية إلى دوري الأمم الأوروبية البطولة التي استحدثها الاتحاد الاوروبي عام 2018.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .