اعلان
اعلان
سياسة

طاطا: نقابة ترصد اختلالات بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية وتُطالب بلجنة تحقيق – بيان-

اعلان

أدانت النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديموقراطية للشغل، طريقة التعامل التي وصفتهاب المتعالية المتسمة باللامبالاة تجاه النقابة؛ مستنكرة طريقة تدبير الموارد البشرية التي اتبعتها المديرية الإقليمية دون أدنى تشاور ،والتي تأسست على مبدأ الزبونية والمحسوبية والقرب و الولاءات بعيدا عن مبدأ تكافؤ الفرص.

النقابة كشفت، في بيان يتوفر الموقع على نسخة منه، ما وصفتها بالخروقات والاختلالات التي سجلتها في الدخول المدرسي للموسم الحالي، معنونة في مجالات متعددة منها ما يهم الموارد البشرية، البنيات التحتية، التجهيزات والأدوات، والشراكة مع المديرية. وقد انتقد تنظيم النقابي التماطل في تزويد جل المؤسسات التعليمية بالكتب المدرسية الضرورية لبداية الموسم الدراسي، وعدم الإشراف على سير أعمال وإصلاح بعض المؤسسات التعليمية؛ حيث تعتبر العديد منها في وضع مأساوي لا يصلح لممارسة العملية التربوية داخلها. وأضاف البيان أن المديرية الإقليمية تجاهلت طلبات عقد لجنة التتبع والتشاور المؤطرة بالمذكرة الوزارية 103، للتداول في الدخول المدرسي الحالي، لمدارسة مشاكل الشغيلة التعليمية رغم الإلحاح والطلبات المتكررة.

اعلان

وقد طالبت النقابة الجهات المعنية بإيفاد لجان تحقيق للوقوف على الاختلالات التي سجلتها  في تدبير الموارد البشرية والبنيات التحتية لمجموعة من المؤسسات التعليمية التي طال أوراشها التماطل والنسيان.

ولم يُفوت الفدشيون إعلان تضامنهم المطلق مع الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم فدش بسوس ماسة، جراء التضييق الذي يمارس ضده في خرق سافر للحريات النقابية المكفولة دستوريا، حسب البيان-.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى