جامعة الدول العربية ترحب بتشكيل مجلس قيادة رئاسي باليمن

جامعة الدول العربية ترحب بتشكيل مجلس قيادة رئاسي باليمن
7 أبريل 2022 - 3:04 م

رحبت جامعة الدول العربية اليوم الخميس بإصدار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرارا بتشكيل مجلس قيادة رئاسي، وبنقل كافة صلاحياته له، وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وتفويضه بكامل صلاحيات رئيس الجمهورية.

 

وأعرب الامين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط في بيان، عن أمله في المجلس نحو تحقيق السلام والأمن، معبرا عن “دعمه لمجلس القيادة الجديد، كتجسيد للشرعية اليمنية”.

ودعى الامين العام مختلف الأطراف اليمنية للحفاظ على الهدنة الحالية، توطئة للدخول في مفاوضات جادة من أجل إنهاء معاناة الشعب اليمني واستعادة الاستقرار والأمن في البلاد، وضمان ألا يشكل اليمن تهديدا على أي من جيرانه.
من جانبه دعا البرلمان العربي إلى البناء على المشاورات اليمنية القائمة، وذلك للتوصل إلى حل نهائي للأزمة تحت إشراف الأمم المتحدة، على نحو ينهي معاناة الشعب اليمني ويحقق تطلعاته في الأمن والتنمية والاستقرار، معبرا عن ترحيبه بهذه المبادرة، متمنيا أن تكون بداية جديدة لليمن يتحقق فيها الأمن والاستقرار، ويتم فيها التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة الدائرة في هذا البلد منذ سنوات يمنية.

وكان الرئيس اليمني قد أصدر سابقا قرارا بإعلان مجلس رئاسي تنقل له كافة صلاحيات الرئيس، يتولى إدارة الدولة سياسيا وعسكريا وأمنيا طوال المرحلة الانتقالية. كما يتولى المجلس التفاوض مع الحوثيين بشأن وقف إطلاق النار.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .