مفوضية الأمم المتحدة: أزيد من 4,6 ملايين لاجئ أوكراني فروا من بلادهم

مفوضية الأمم المتحدة: أزيد من 4,6 ملايين لاجئ أوكراني فروا من بلادهم
13 أبريل 2022 - 1:41 م

أفادت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، بأن أزيد من 4,6 ملايين لاجئ أوكراني فروا من بلادهم منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير المنصرم.

 

وأحصت المفوضية 4 ملايين و615 ألفا و830 لاجئا أوكرانيا حتى اليوم الثلاثاء، بزيادة قدرها 68 ألفا و95 عن آخر حصيلة نشرت الاثنين.

ولم تشهد أوروبا مثل هذا التدفق للاجئين منذ الحرب العالمية الثانية، حيث تشكل النساء والأطفال نحو 90 بالمائة من الأشخاص الذين فروا من أوكرانيا، في حين لا تسمح السلطات الأوكرانية بمغادرة الرجال في سن القتال.

وتقدر الأمم المتحدة عدد النازحين داخل أوكرانيا بنحو 7,1 ملايين، بحسب آخر تعداد صادر عن المنظمة في 5 أبريل.

واضطر حوالي 12 مليون شخص، أي أكثر من ربع السكان، إلى مغادرة منازلهم إما عن طريق عبور الحدود بحثا عن ملجأ في البلدان المجاورة وإما سعيا إلى ملاذ آمن آخر في أوكرانيا.

وقبل هذا النزاع، كان عدد سكان أوكرانيا أكثر من 37 مليونا في الأراضي التي تسيطر عليها كييف ولا تشمل شبه جزيرة القرم (جنوب) التي ضمتها روسيا في العام 2014، ولا المناطق الشرقية الخاضعة لسيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا منذ العام نفسه.

وتشجع المفوضية الأوروبية اللاجئين الأوكرانيين على مواصلة رحلتهم للاستقرار في إحدى دول الاتحاد الأوروبي الأكثر قدرة على تحمل العبء المالي.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .