واقعة غريبة: امتحان في جامعة مصرية يفترض وفاة بنشرقي بفيروس “كورونا”

IMG 20210302 WA0062
2 مارس 2021 - 4:27 م

 

 

أعلن مجلس إدارة جامعة سوهاج المصرية، عن استبعاد دكتور كلية الحقوق الخاص بمادة القانون الدولي، بعد أن أثار غضب جماهير الزمالك المصري و كرة القدم بشكل عام، بافتراضه وفاة مهاجم الدولي المغربي ولاعب الفريق “أشرف بنشرقي”، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، خلال امتحان لمادة القانون الدولي.

وجاء هذا القرار، بعد تسريب ورقة الإمتحان الذي تضمن سؤال خاص ب “حسابات المواريث”، الذي افترض من خلاله وفاة بنشرقي بفيروس “كورونا” تاركا خلفه ثروة ضخمة، ليتم بعدها وجود مشكلة بالميراث بين شقيق اللاعب وأرملته وأبنائه، انتهت باللجوء إلى إحدى المحاكم المصرية.

و نشرت جامعة سوهاج بيانا رسميا حول الواقعة، وذكرت فيه: “تم إيقاف ندب عضو هيئة تدريس وإحالته للتحقيق بعد وضع سؤال عن لاعب الزمالك، بالإشارة إلى ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، عن واقعة امتحان كلية الحقوق بجامعة سوهاج، وذكر أستاذ المادة للاعب أشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك، وما تناوله السؤال من المساس بحياة اللاعب الشخصية”.

و أضافت: “يوضح المركز الإعلامي أن جامعة سوهاج تحترم نادي الزمالك ولاعبيه وجمهوره العظيم، مثله كسائر الأندية وجماهيرها، ومن جانبها تدرك ادارة الجامعة ما أثير حول هذا السؤال الذي تناول الحياة الخاصة للاعب، وكان يجب أن يكون أستاذ المادة أشد حرصا من ذلك، لكنها تؤكد أن أسئله الامتحان هي مسؤولية واضعه”.

و ختمت: “قررت الجامعة إيقاف ندب أستاذ المادة مع مخاطبة الأستاذ الدكتور رئيس جامعة أسيوط للتحقيق في الأمر”.

يذكر أن جماهير الكرة المصرية عبرت عن غضبها الشديد جراء هذا الفعل “الشنيع”، خاصة و أن بنشرقي يمتلك شعبية واسعة على الأراضي المصرية، خاصة لدى الزمالك.

IMG 20210302 WA0061

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .