اعلان
اعلان
مجتمع

المكتب الجهوي للكدش بسوس ماسة يصفون المدير الإقليمي لوزارة بنموسى بطاطا بالشارد وفاقد البوصلة

اعلان

 

وصف المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل سوس ماسة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بطاطا، بفاقد للبوصلة لا مرجعية قراراتها ولا صلة لها بالدستور المغربي ولا بالقوانين المنظمة للقطاع أفقيا وعموديا، التي تنص على مبدإ الشراكة كصمام أمان يؤسس لاستقرار المنظومة.

اعلان

المكتب الجهوي اعتبر في بيان، تتوفر الجريدة على نسخة منه، المدير الإقليمي لوزارة بنموسى في طاطا في شرود إداري بكل المقاييس، بسبب عدم استطاعته تجاوز ما تفرضه عليه جهات ذات امتدادات أفقية وعمودية، لها حسابات لا صلة لها بمصلحة المنظومة.
وكشف بيان رفاق فيراشين أن المدير الإقليمي أخلَّ بالالتزامات وخرق ميثاق المسؤولية، وكذا القوانين والمذكرات الوزارية، في تدبير الشأن التربوي بالإقليم، متبعا منطق العشوائية والإنتقائية في تدبير المنظومة التربوية بالإقليم، الشيء الذي أدى إلى تدهور الوضع وتأزمه نتيجة الخضوع لإملاءات وضغوطات خارج المنظومة.

وأضاف البيان أن المسؤول الأول عن الشأن التعليمي بإقليم طاطا لا يتفاعل مع مراسلات النقابة الوطنية للتعليم كدش، كما تنص القوانين والمذكرات الوزارية خاصة المذكرة الوزارية 17/103.

وعبر الكونفدراليون في ذات البيان عن احتجاجهم الشديد وشجبهم القوي لكل الممارسات الشاذة وغير المسؤولة الصادرة عن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بطاطا، تجاه مكتبنا الإقليمي ومناضلي نقابتنا بطاطا، معلنين تضامنهم مع مناضلي النقابة الوطنية للتعليم بطاطا، الذين يتعرضون لمضايقات من المدير الإقليمي ومن يأتمر بتعليماتهم، ومحملين مديرة أكاديمية سوس ماسة المسؤولية الكاملة لما ستؤول إليه الأوضاع من احتقان بالجهة ككل.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى