اعلان
اعلان
مجتمع

أزيلال.. أزيد من 990 مستفيد من القوافل الطبية والفرق الصحية المتنقلة بخمس جماعات ترابية

اعلان

شكلت مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال، وحدات طبية وفرق متنقلة وذلك خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 17 من شهر نونبر 2023، استهدفت قرابة ألف مستفيدة ومستفيد.

وأفاد عادل أيت حدو، المدير الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال، أن هذه الوحدات الطبية جاءت “في إطار تعزيز العرض الصحي المتنقل، وتقريب الخدمات والتدخلات الصحية للساكنة، والتخفيف من موجات البرد القارس خلال هذا الموسم”.

اعلان

واستفادت تسع دواوير ونقاط تجمع من الفحوصات الطبية العامة، والبرامج الصحية، وكذلك توزيع الأدوية بالمجان لفائدة ازيد 996 من ساكنة الدواوير المستهدفة، ويتعلق الأمر بدواوير إفري، أكرض، زكاض وإغبولا بجماعة اباشكو-آيت بولي، دواوير إسم السوق وتيغيغت بجماعة زاوية احنصال، وإنيفيف بجماعة مولاي عيسى ين دريس وبمنطقة إكمير جماعة آيت عباس ومنطقة سرمت بجماعة تبانت.

وتابع المتحدث، أنه تمت تعبئة أزيد من 20 إطارا صحيا بمندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال والدوائر الصحية، بكل من زاوية أحنصال، آيت بولي وايت عتاب، بالإضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة وتوفير 5 سيارات تنقل وذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية والجماعات الترابية بإقليم أزيلال.

وجدير بالذكر أن هذه القوافل، نظمتها المندوبية الصحية، بشراكة مع جمعية أطلس للصحة بأزيلال وبتنسيق مع السلطات المحلية.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى