اعلان
اعلان
مجتمع

بسبب الإضرابات…وزارة التعليم تطلق منصة رقمية لدعم التلاميذ عن بعد

اعلان

عزيز المسناوي

 

اعلان

بعد استمرار إضرابات واحتجاجات الأساتذة أمام المديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية في ثاني الإضراب الوطني الخامس، رفضا للنظام الأساسي، الذي يصفه المحتجون بـ “نظام المآسي”، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن إطلاق الدعم التربوي الرقمي “عن بعد” بشكل مجاني، للمتعلمات والمتعلمين، عبر منصة “TelmidTICE”، والتطبيق الجوال المرتبط بها.

وجاء إطلاق الوزارة للدعم التربوي الرقمي للتلميذات والتلاميذ، بعدما قرر الأساتذة الإستمرار في الإضراب ومواصلة معركتهم ضد النظام الأساسي للتعليم لخمسة أسابيع على التوالي.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، توصلت جريدة منبر 24 الإلكترونية بنسخة منه، أنها ستضع المنصة الوطنية الخاصة بالدعم التربوي الرقمي، والتطبيق الجوال المرتبط بها، رهن إشارة التلاميذ، مجانا.

اعلان

وأبرز المصدر ذاته، أن إطلاق الدعم عن بعد، يأتي في ظل مواصلة الإعتماد على التكنولوجيا الحديثة وتوظيفها في العملية التعليمية، لاسيما ما يخص الدعم التربوي الموجه لمعالجة التعثرات الدراسية في حينها، وتعزيز التعلمات الأساس والكفايات اللازمة.

وحسب البلاغ، فإن المحتويات تضم آليات رقمية عبارة عن دروس تعليمية مصورة، وتمارين تفاعلية، وامتحانات تجريبية إشهادية تتوافق مع المنهاج الدراسي الوطني.

وتابع، أن هذه المحتويات التي تشملها المنصة، تضم ما يقارب 12 ألفا و500 مورد رقمي؛ منها نحو 11 ألف درس تعليمي، وما يقارب 1.000 من التمارين، وأزيد من 500 نموذج من الإمتحانات الإشهادية.

يشار إلى أن، قطاع التعليم يعيش احتقانا لأسابيع طويلة، بعدما قامت الوزارة الوصية على القطاع تمرير مضامين النظام الأساسي الجديد، ذلك أن الأساتذة دخلوا من جديد في إضراب وطني عام هذا الأسبوع، انطلق يوم أمس الثلاثاء وسيستمر إلى غاية بعد غد الخميس.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى