اعلان
اعلان
مجتمع

أطباء القطاع الخاص يذكرون بمطالبهم ويستفسرون عن تأجيل اللقاء الدراسي

اعلان

أطباء القطاع الخاص يذكرون بمطالبهم ويستفسرون عن تأجيل اللقاء الدراسي

أعربت التنظيمات النقابية والجمعية الوطنية للمصحات الخاصة عن أسفها عقب تأجيل اليوم الدراسي الذي سيتم تنظيمه اليوم الخميس 10 مارس 2022، بمشاركة وزير الصحة والحماية الإجتماعية وأعضاء الحكومة، داعية لتوضيح سبب التأجيل من طرف الجهة المنظمة.

وأوضحت نقابة اطباء القطاع الخاص في بلاغ لها، توصل به ” منبر24″، أنه تم بعد عقد لقاء مع ممثلي التنظيمات وفرق احزاب التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة، حزب الإستقلال، العدالة والتنمية، الإتحاد الإشتراكي والحركة الشعبية، تم الإتفاق على عقد لقاء دراسي يوم 10 من مارس مع رئيس الحكومة والوزراء”.

اعلان

واضاف البلاغ، أن النقابة في انتظار الدعوة الرسمية والتأكيد للقاء المقرر يوم 17 مارس، والذي قرر وزير الصحة استقبالهم فيه بعد هذا التأجيل المفاجئ.

وكان أطباء القطاع الخاص قد طالبوا، حسب المصدر ذاته، بضمان المساواة والعادالة للإستفادة من التغطية الصحية لفائدة المستقلين، تعزيز الشراكة بينهم وبين القطاع العام، تنزيل الخارطة الصحية وفق القانون، وكذا تفعيل مسار العلاجات والرفع من من المصاريف التي تخص الملفات المرضية.

جدير بالذكر أن التنظيمات النقابية عقدت جمعا عاما في 16 فبراير من السنة الحالية، والذي عرف مشاركة 6200 طبيب وطبيبة، وفق البلاغ، مشيرا إلى أنه قررت تعويض الاضراب الوطني الذي خاضته يوم 20 فبراير.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى