اعلان
اعلان
مجتمع

أطباء القطاع الخاص يعلنون عن خوض إضراب وطني

اعلان

أطباء القطاع الخاص يعلنون عن خوض إضراب وطني

أعلنت النقابات والتنظيمات الصحية المهنية بالقطاع الخاص عن خوض إضراب وطني يوم الخميس الموافق ل 20 من هذا الشهر الجاري عقب انعقاد جمع عام الاربعاء الماضي.
وأفاد بلاغ للنقابات توصلت به “منبر 24 ” أن الجمع عرف مشاركة 5876 طبيبا وطبيبة من أجل تدارس النقاط التي تساهم في تجويد المنظومة الصحية لإنجاح الورش الملكي للحماية الاجتماعية .
وسعيا لتجديد مطلبهم المتمثل في المساواة في الإستفادة من التغطية الصحية إلى جانب الصيادلة والمهندسين ، شددت الأخيرة، حسب المصدر ذاته، إلى خوض إضراب ثان بعد شهر في حالة عدم تجاوب الحكومة مع مطالبهم، داعية إلى مراجعة التعريفة الوطنية المرجعية التي أثقلت كاهل المرضى وزادت من تدني القدرة الشرائية.
كما حمل هذا الجمع إلى جانبي النقاط المذكورة، قرارات تهم الإعتراف بأدوار أطباء القطاع الخاص ولجراحي الأسنان، نظرا لجهودهم المبذولة لاسيما خلال مواجهة كوفيد 19.
يشار إلى أن الجمع الذي نظمته النقابة الوطنية للطب العام بالقطاع الخاص وأطباء القطاع الوطني للأطباء الأخصائيين بالقطاع الخاص وكذا الجمعية الوطنية لأطباء الأسنان بالقطاع الخاص، عقد عن بعد نظرا للظرفية الوبائية التي تعيشها بالمملكة.

اعلان

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى