اعلان
اعلان
ثقافة وفن

أغنية جديدة ل“YASSINE B”تجمع بين “الراب” و”كناوة”

اعلان
اعلان

أزال الفنان المغربي، ياسين، المقيم بالديار الاسبانية والشهير بYassin B، على قناته الرسمية على موقع يوتيوب وعلى جميع تطبيقات ومنصات الموسيقى الرقمية،الستار على أغنية راب جديدة بعنوان ”ديما”.

اعلان

و إختار ياسين أن يستلهم أغنيته “ديما” من التراث الكناوي، بتأثير ملحوظ من أغنية “دابا يحن مولانا”، مع إضافة لمسة عصرية، مُحتَفِياً بالتراث الفني التقليدي بأسلوب معاصر، ومع استخدام كلمات بسيطة تجعلها قريبة ومألوفة للجمهور المغربي.

وجرى تصوير مشاهد الأغنية “ديما” على مرحلتين، حيث تم التصوير في مدينة مراكش بالمغرب، وتحديداً في منطقة أغفاي، وكذلك في مدينة برشلونة بإسبانيا، ما أضاف بعداً جمالياً وثقافياً للفيديو كليب.

فيما عادت كلمات وتلحين الأغنية لياسين بنفسه، وتميزت بتوزيع موسيقي وماسترينغ من قبل ZUHER BEATS، وبالنسبة للإخراج، فقد كان للمخرج عبد العالي توفيق، الذي نجح في إضفاء لمسة إبداعية على الفيديو كليب ليعبر ياسين بي بشكل مثالي عن محتوى الأغنية.

اعلان

وتتناول الأغنية نظرة على التجربة الإنسانية للغربة وتأثيرها العاطفي على الفرد، مما يجعلها تلامس أوجاع الانفصال والبعد عن الأحباء بشكل مؤثر، وتعبر كذلك عن اشتياق الفنان المستمر لأحبائه وعن وجودهم الدائم في ذاكرته وقلبه، رغم البعد الجغرافي والزماني.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى