اعلان
اعلان
تكنولوجيا

أكثر من 20 مليون دولار من “سيلز فورس” مقابل علامة “أينشتاين” التجارية

اعلان

قامت شركة البرمجيات السحابية “سيلز فورس”،بدفع أكثر من 20 مليون دولار مقابل استخدام اسم، ووجه عالم الفيزياء الشهير “ألبرت أينشتاين”، كعلامة تجارية لترويج خدماتها ومنتجاتها التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

اعلان

و على الرغم من معارضة بعض المسوّقين لهذا القرار، بحسب بلومبرغ،أصرَّ المدير التنفيذي للشركة مارك بينيوف على استخدام علامة “أينشتاين” التجارية لترويج منتجات الذكاء الاصطناعي البرمجية الخاصة بالشركة.

ومنحت “الجامعة العبرية” في القدس “سيلز فورس” حق الاستخدام الحصري لصورة “أينشتاين” لترويج منتجاتها لمدة 20 عاماً مقابل 20 مليون دولار.

وتذهب عائدات صورة “أينشتاين” إلى “الجامعة العبرية” والتي ساعد عالم الفيزياء الشهير في تأسيسها، وترك ملكيته الفكرية لها عند وفاته.

اعلان

ويشار إلى أن”سيلز فورس”،دخلت موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية مطلع الشهر الجاري، عن أكبر تجمُّع لأشخاص يتقمصون شخصية “أينشتاين”، وعددهم 885 شخصاً في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وذلك احتفالاً بإطلاق الشركة روبوت الدردشة Einstein Copilot.

وأبرز مصدر مطلع أن تفاصيل الصفقة لم تكشف “بلومبرغ” هويته، عن أن الشركة كانت ترى في استخدام اسم “أينشتاين” لتسمية منتجاتها للذكاء الاصطناعي فرصة لبناء الثقة مع عملائها بشأن سلامة خدماتها ومنتجاتها.

و يذكر أن الشركة تقدم عدداً من المنتجات والخدمات، ومن بينها طبقة حماية لأدوات إنتاج المحتوى الذكية Einstein Trust Layer التي تؤدي دوراً في تنقيح المحتوى من المضمون الضار.

وشدد رئيس قطاع التسويق في الشركة كولن فليمينج،على أن أينشتاين كان إنساناً استثنائياً، ووصفه بأنه “أحد أكثر الأشخاص الذين يتم الاقتباس منهم في العالم”.

وأشار فليمينج إلى أن اختيار شخصية “أينشتاين” لتسويق منتجات الشركة “كان أحد أفضل القرارات التي اتخذتها الشركة على الإطلاق بشأن علاماتها التجارية”.

وكشفت أحدث تقارير مؤسسة IDC الإحصائية عن أن حلول “سيلز فورس” السحابية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي أسهمت في تحقيق عوائد بقيمة 312 مليار دولار في 2022، متوقعة بتضاعف هذا الرقم بمعدل 3 مرات في 2028 ليصل إلى 948 مليار دولار.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى