اعلان
اعلان
مجتمع

وزارة التضامن تضع رهن أسر الأشخاص ذوي التوحيد خلايا للتواصل و الإرشاد

اعلان

تنهي وزارة التضامن والتنمية الإجتماعية والمساواة والأسرة إلى علم الأسر المعنية بإعاقة التوحيد، أنها وضعت رهن إشاراتها بمندوبيات التعاون الوطني خلايا للتواصل والإستماع والتوجيه والإرشاد، ويأتي هذا تماشيا مع التدابير الإحترازية والإجراءات الوقائية المتخدة على المستوى الوطني والرامية إلى الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكر بلاغ الوزارة المعنية أنه وضع خلايا تضم أطرا لها تكوين في أساليب التربية والتأهيل الخاصة بالأشخاص ذوي التوحيد المؤهلين في برنامج “رفيق” 2019، وذلك بغية تقديم إرشادات وتوجيهات للآباء و الأمهات، ومدهم بتدابير وإجراءات تربوية وسلوكية يمكن إنجازها لفائدة أبنائهم وبناتهم داخل المنازل، وتقديم وتقديم الإرشادات الوقائية من فيروس كورونا، وفق الممارسات الدولية المعتمدة في المجال لفائدة الأشخاص ذوي التوحيد.

اعلان

وأضاف البلاغ ذاته أن هذه الخلايا ستعمل على تقديم إجابات حول كل الأسئلة والإستفسارات التي ستوجهها لها الأسر عبر أرقام الهاتف التي وضعتها الوزارة رهن إشارتها، والموجودة على موقع الوزارة www.social.gov.ma، ضمن باب “الخدمات المقدمة عن بعد للأشخاص في وضعية إعاقة.

هذا وتهيب وزارة التضامن والتنمية الإجتماعية والمساواة والأسرة بكافة الأمهات والآباء الحرص على التزام أبنائهم وبناتهم بالبقاء في المنازل ومتابعة الأنشطة بشكل مستمر مع احترام جميع التوجيهات الوقائية.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى