اعلان
اعلان
مجتمع

كورونا يكتسح العرب..المغرب نموذجا

اعلان

ارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا، اليوم، في ثلاث دول عربية هي: المغرب ولبنان وليبيا، وفق إحصائيات رسمية.

وأعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الجمعة عبر موقعها الرسمي المخصص لفيروس كورونا، تسجيل 245 إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس و3 وفيات في حين تماثلت 24 حالة للشفاء، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية إلى 2582 من بينها 133 حالة وفاة و273 حالة شفاء.

اعلان

ومن جانبها أعلنت السلطات اللبنانية اليوم، ارتفاع إصابات الفيروس إلى 668 إثر تسجيل 5 حالات، وقالت وزارة الصحة في تقريرها اليومي عن مستجدات الفيروس إن 1070 فحصا جديدا، أثبت وجود 5 إصابات فقط، كما أوضحت أنها لم تسجل أي وفاة ليستقر إجمالي الوفيات عند 21.

فيما أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا (حكومي) تسجيل إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع الإجمالي إلى 49، وقال المركز في بيان في ساعة متاخرة مساء أمس الخميس أن : “المختبر المرجعي التابع له استلم 65 عينة وكانت نتائج 64 منها سالبة وواحدة موجبة (مصابة)”، وبهذه الإصابة يرتفع عدد المصابين إلى 49 والمتعافين إلى 11 فضلا عن حالة وفاة، حسب بيانات المركز الوطني.

وحتى صباح الجمعة، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و193 ألفا، توفي منهم أكثر من 147 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 555 ألفا، حسب موقع “وورلد ميتر” المتخصص في رصد أعداد ضحايا الجائحة.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى