اعلان
اعلان
عربية ودولية

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال للأقصى

اعلان

أفادت مصادر محلية بإصابة عشرات الفلسطينيين في صدامات مع الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة في المسجد الأقصى شرق القدس، إذ أصيبوا بالاختناق إثر اقتحام الشرطة الإسرائيلية باحات المسجد الأقصى من جهة باب السلسلة، واعتلاء قناصتها الأسطح الملاصقة للمسجد، وإطلاق الرصاص المعدني وقنابل الغاز على المعتكفين.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان أن طواقمها تعاملت مع 27 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينها إصابتان خطيرتان، وجرى نقل 11 إ شخصا إلى المستشفى، لتلقي العلاج.

اعلان

وبحسب المصادر أغلقت الشرطة جميع مداخل المسجد الأقصى ومنعت المصلين من الدخول، فيما رد الفلسطينيون بإلقاء الحجارة، وذلك في ثالث يوم جمعة من شهر رمضان.

وتشهد الأراضي الفلسطينية توترا منذ بداية شهر رمضان لاسيما إثر المواجهات اليومية بين الشرطة الإسرائيلية والفلسطينيين في المسجد الأقصى في شرق القدس وأخرى مع الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وأعربت الأمم المتحدة، الجمعة، عن “قلقها العميق” إزاء العنف المستمر منذ شهر في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة.

اعلان

وقالت رافينا شامداساني الناطقة باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في مؤتمر دوري للمنظمة في جنيف “نشعر بقلق عميق إزاء تصاعد العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي إسرائيل خلال الشهر الماضي”.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى