اعلان
اعلان
مجتمع

إقليم ميدلت..السلطات المحلية تنقذ حياة سيدة

اعلان

 

قامت السلطات الإقليمية بميدلت، بتنسيق مع السلطات المحلية، والمصلحة الاستعجالية بذات الإقليم، اليوم الأحد 10 يناير الجاري، بنقل سيدة أربعينية على وجه السرعة، من مقر سكناها الكائن بدوار أساكا والمحاصر حاليا بالثلوج، التابع ترابيا للجماعة المحلية سيدي يحي أيوسف قيادة تونفيت، صوب المستشفى الإقليمي بميدلت.

اعلان

 

وقد كانت هذه السيدة، تشكو من آلام حادة على مستوى البطن، بسبب نزيف داخلي، والذي أدى إلى تدهور حالتها الصحية، وبعد معاينتها من قبل طاقم طبي وتمريضي، وتقديم الاسعافات الأولية لها، بالاضافة إلى اخضاعها، للفحوصات والتحاليل الطبية الضرورية، بالمستشفى المذكور.

 

اعلان

وقد خلف هذا التدخل الطبي الاستعجالي، ارتياحا كبيرا وسط عائلة السيدة المريضة، كما لقي استحسانا لدى ساكنة هذه المنطقة النائية، والتي يصعب ولوجها بسبب محاصرتها بالثلوج.

حري بالذكر، أنه في سياق موجة البرد، التي تعم حاليا جهة درعة تافيلالت، والتساقطات المطرية والثلجية الأخيرة، التي شهدتها العديد من مناطق الجهة، تعبأت السلطات المحلية، لمواجهة أثار موجة البرد هذه، وحماية ساكنة المناطق الجبلية والمتضررين، من الظروف المناخية الصعبة، خلال فصل الشتاء.

 

وصلة بالموضوع، اتخذت لجان اليقضة والمتابعة، بجميع أقاليم الجهة المشار إليها، مجموعة من الإجراءات الاستباقية، لمواجهة مخلفات البرد، وتسهيل فك العزلة عن القرى الجبلية، وإحصاء النساء الحوامل، والأشخاص بدون مأوى، والمعوزين، في سياق استثنائي، يتميز بانتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

 

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى