اعلان
اعلان
سياسة

مؤسس منتدى “كرانس مونتانا” يؤكد أن المغرب فاعل أساسي في الأمن الإقليمي

اعلان

أكد مؤسس منتدى (كرانس مونتانا) جان بول كارتيرون أن المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، يتموقع كعراب للأمن الإقليمي “في وقت يحتاج فيه العالم، أكثر من أي وقت مضى، للسلام ولرجال السلام”.

 

اعلان

وشدد كارتيرون، في رد فعله على الخطاب السامي الذي وجهه الملك إلى الأمة بمناسبة الذكرى ال24 لاعتلائه العرش، “على ضرورة اعتبار المغرب والعمل معه من أجل السلام والاستقرار”.

 

وارتباطا تطرقه للعلاقات المغربية الجزائرية؛ أشار مؤسس منتدى كرانس مونتانا إلى أنه “إزاء التصلب المؤسف وغير المفهوم لموقف الجزائر، دأب صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تقديم نفسه ، بلا كلل ، كرجل سلام، ولم يتوقف جلالته عن مد يد الصداقة لجاره”.

اعلان

 

وأردف المتحدث أن “كل الملاحظين المطلعين على الشأن الإفريقي يعرفون ويدركون أن النزاع القديم في الصحراء لم يعد له أي معنى، وأن مغربية أرض مغربية ليست موضوع جدل”، مضيفا أن الولايات المتحدة وإسرائيل قطعتا الشك باليقين وأكدتا أن دول العالم مطالبة بالحذو حذوهما.

 

واعتبر كارتيرون أن “لا أحد يشك اليوم في أن جيل الشباب الجزائري سيتفهم مصلحة البلدين الشقيقين في إقامة علاقات طبيعية وصداقة وتعاون”، معبرا عن قناعته من أن الإمكانات الاقتصادية الناتجة عن هذا التفهم ستكون هائلة.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى