اعلان
اعلان
مجتمع

الرباط تحتفل بالفائزين في مسابقة “Climtna”

اعلان

الرباط تحتفل بالفائزين في مسابقة “Climtna” :

نظم أول أمس بالرباط، حفل توزيع جوائز مسابقة “Climtna”  على أفضل حاملي المشاريع الصديقة للبيئة بهدف تحسيس الشباب المغاربة بظاهرة الاحتباس الحراري نتيجة التلوث الناجم عن النشاط البشري بشكل أساسي.

وتتوفر هذه الحملة التي أطلقتها إذاعة”Hit Radio ” بالشراكة مع مفوضية الاتحاد الأوروبي بالمغرب، بعد ترجمة المحتوى والرسائل الرئيسية للحملة إلى مقاطع فيديو وملفات بودكاست يمكن الولوج إليها على منصات” Hit Radio” الرقمية، على أكثر من 7.5 مليون مشترك ، وكذلك على الشبكات الاجتماعية للاتحاد الأوروبي في المغرب.

اعلان

وقالت نائبة المدير العام لمجموعة “Hit Radio” ، بومهدي إلهام ،  في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن حملة “Climtna” تعكس التزام “Hit Radio ” بالمساواة بين الجنسين ، ومشاركة الشباب في الحياة العامة والتنمية المستدامة ، مؤكدة على طموح المجموعة “لأن تكون وسيلو إعلام مواطنة تخدم القيم الإيجابية والكونية”.

وفي كلمة لسفيرة الإتحاد الأوروبي في المغرب، باتريشيا لومبارت، أكدت على ”وعي” الشباب والشابات المغاربة بالرهان الذي يمثله تحدي التغير المناخي والدور المطلوب منهم القيام به من خلال اقتراح مشاريع ملموسة “صديقة للبيئة” من أجل حماية أفضل للبيئة ومكافحة التدهور المناخي، معربة عن ارتياحها لعدد الشباب المغربي الذين شاركوا في هذه الحملة ، حيث تم تسجيل أكثر من 200 مشاركة.

من جهتها، قالت طالبة الهندسة سمية العسولي التي فازت رفقة زميلتها أسمهان آيت شاتو ، في هذه المسابقة بفضل تطوير تطبيق لكشف حرائق الغابات وقطع الأشجار والصيد الجائر، إن الأمر يتعلق ب”تطبيق يعمل كجهاز ذكي للمراقبة والتحذير عن بعد بهدف تزويد صانعي القرار بلوحة تحكم تتيح لهم وضع خطط عمل فعالة وأقل تكلفة”.

اعلان

وأشارت العسولي إلى أن التطبيق موجه إلى وزارة الفلاحة وكذلك الشركات العاملة في القطاع الفلاحي، مؤكدة أنه “من الواجب علينا الحفاظ على كوكبنا”.

وتسلط حملة “Climtna” الضوء على بعض المشاريع التي نفذها الاتحاد الأوروبي في المغرب لتعريف المواطنين بالجهود المبذولة لدعم الإجراءات المختلفة لمكافحة تغير المناخ.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى