اعلان
اعلان
مجتمع

ارتكاب اعتداءات جسدية في حق مرشحين للهجرة السرية يجر 11 شخصا الى قبضة شرطة الماظور

اعلان

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، اليوم الجمعة، 11 شخصا، أربعة من بينهم من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه في ارتباطهم بنشاط شبكة إجرامية متورطة في ارتكاب اعتداءات جسدية في حق مرشحين للهجرة غير المشروعة. وذلك على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

 

اعلان

وتشير المعطيات الخاصة بالبحث إلى استدراج أفراد هذه الشبكة الإجرامية المرشحين للهجرة غير الشرعية بدعوى تهجيرهم سرا عبر المسالك البحرية، قبل احتجازهم وتعريضهم لاعتداءات جسدية باستعمال السلاح الأبيض، مقرونة بسرقة أموالهم ومتعلقاتهم الشخصية.

 

ومكنت إجراءات البحث من تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم خلال عمليات أمنية متزامنة جرى تنفيذها بمناطق تقع ضواحي مدينتي الناظور والدريوش.

اعلان

 

كما مكنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز معدات للملاحة البحرية، وأربع سيارات ومجموعة من صفائح التسجيل المزورة وأسلحة بيضاء، علاوة على حجز مجموعة من الهواتف النقالة ومتعلقات شخصية ومبالغ مالية يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

 

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتوقيف باقي المشاركين المحتملين في هذه الشبكة الإجرامية، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهم.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى