اعلان
اعلان
مجتمع

الأمطار الأخيرة تنعش حقينة السدود المغربية

اعلان
اعلان

كشفت معطيات رسمية أن الأمطار الأخيرة التي عرفتها مجموعة من المدن والأقاليم، ساهمت في إنعاش حقيقة عدد من السدود، منها أربعة سدود كبرى على مستوى الحوض المائي لسوس-ماسة، حيث استقبلت إلى حدود الساعة الثامنة صباحا من يوم الأحد 08 شتنبر 2024، أزيد من 11.2 مليون متر مكعب نتيجة التساقطات المطرية الرعدية الأخيرة.

اعلان

وسجلت البوابة الإلكترونية “الماء ديالنا” التابعة لوزارة التجهيز والماء، أنه وحسب معطيات لوكالة الحوض المائي لسوس ماسة، فإن الواردات المائية التي تم تسجيلها بسد الأمير مولاي عبد الله المُتواجد بعمالة أكادير إدوتنان بلغت حوالي 4 ملايين متر مكعب، لترتفع نسبة ملءه إلى 23.8 % ، فيما استقبل سد أولوز بإقليم تارودانت 4.84 مليون م3، لتصل نسبة ملءه إلى 12%.

كما عرف سد يوسف بن تاشفين دخول واردات مائية مهمة تجاوزت 700 ألف متر مكعب، لتصل نسبة ملءه الحالية إلى 11% بسعة تصل إلى 34.16 مليون متر مكعب، فيما استقبل سد سيدي عبد الله حوالي 17 ألف متر مكعب، بينما استقبل سد المختار السوسي أزيد من 1.7 مليون متر مكعب.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من المناطق المغربية شهدت خلال الأسبوعين الماضيين وإلى حدود أمس الأحد، تساقطات مطرية رعدية مهمة ساهمت في انعاش عدد هام من السدود، وكذا في انعاش الفرشات المائية.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى