اعلان
اعلان
مجتمع

التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب تنتقد “ارتباك” و”تخبط” وزارة التربية الوطنية

اعلان

إستنكرت التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب، رفض وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، التحاور معها في الاجتماع الذي كان مقررا عقده مساء يوم الجمعة 15 دجنبر .

وأبرزت التنسيقية في بيان لها ، أن “قرار الوزارة برفض الحوار مع التنسيقيات تخبطا خاصة وأنها قبلت في وقت سابق محاورة التنسيقيات غير أنها تراجعت بعد ذلك، معتبرة هذا القرار تهرب من المسؤولية من قبل الوزارة ودليل على فشلها الذريع في نزع فتيل الاحتقان الذي يهدد الزمن المدرسي”.

اعلان

وشددت التنسيقية على أن “موافقة اللجنة الوزارية على جلوس ممثلي التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب إلى مائدة الحوار بمقر وزارة التربية الوطنية يوم الخميس 14 دجنبر 2023، ورفض استقبالهم للحوار مساء يوم الجمعة 15 دجنبر، تناقض صارخ يعبر عن حالة التخبط والعجز التي تعيشها الحكومة”.

وأوضحت التنسيقية أنها “ليست معنية بأي تدافع أو حسابات سياسية أو نقابية أو مصلحية، ولا معنية بمخرجات أي حوار لا يأخذ بعين الاعتبار التنسيقيات المناضلة بالميدان، والمطالب المشروعة التي نادت بها الشغيلة التعليمية، مشيرة إلى أنها “مستقلة وتعبر عن مطالب الآلاف من نساء ورجال التعليم، ولم تكن يوما جزء من المشكل”.

و وجهت نفس التنسيقية التهمة للحكومة بكونها “المسؤولة عن الاستخفاف المباشر بالمطالب العادلة والمشروعة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب والمتسببة في هذا الاحتقان الذي يلحق الضرر بحقوق أكثر من 7 ملايين تلميذ”.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى