اعلان
اعلان
مجتمع

التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي تعلن الإضراب 4 أيام

اعلان

قررت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي الإضراب عن العمل أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة من الأسبوع الجاري، مع “مواصلة تجسيد الوقفات الاحتجاجية اليومية بالمؤسسات لساعتين”.

وأفادت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، ضمن بلاغ لها ، بأن إضرابها عن العمل يأتي “في سياق الاحتقان الذي تعيشه الساحة التعليمية بفعل إصرار الحكومة على تفويت كل الفرص المتاحة من أجل إنجاح الموسم الدراسي الحالي، حيث اتضح بالملموس غياب التعاطي الجاد مع مطالب أستاذات وأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي بكل فئاته”.

اعلان

وانتقدت التنسيقية ما أسمته “التعنت المستميت في تجاهل المطالب العادلة والمشروعة لجميع فئات الثانوي التأهيلي الذين كان لهم السبق في النزول للميدان دفاعا عن حقوقهم المشروعة ومطالبهم العادلة باعتبارهم الفئة الأكثر تضررا من الاتفاق المشؤوم”.

وأعربت التنسيقية عن “استنكارها لتخاذل النقابات الخمس في الدفاع عن مطالب هيئة التدريس عموما، ومطالب الثانوي التأهيلي خصوصا، وانشغالها بما له علاقة بحسابات انتخابية”، قائلة إن “ما يروج من أخبار عن توقف البرامج النضالية للأساتذة وعودتهم للمؤسسات، مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة”.

يشار إلى أن الحوار ما بين النقابات الخمس الأكثر تمثيلية واللجنة الوزارية الثلاثية لا يزال مستمرا إلى حدود الساعة لتعديل النظام الأساسي الذي كان مثار جدل والنقطة التي أفاضت الكأس، ومن المنتظر الخروج باتفاق في الأيام المقبلة.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى