اعلان
اعلان
رياضة

رأسية الكرتي في مرمى مولودية الجزائر تعيد سيناريو ” فضيحة رادس”

اعلان

 

 

اعلان

تستمر “المجزرة التحكيمية” في كرة القدم الإفريقية، و ذلك من خلال المباراة التي جمعت الوداد الرياضي بمضيفه مولودية الجزائر، حيث حرم الحكم الإثيوبي “تيسيما” الفريق الأحمر من هدف مشروع لوليد الكرتي .

و في غياب تام لتقنية “الفار”، أعلن الحكم عن وضعية تسلل عقب رأسية الكرتي ” الصحيحة” في مرمى المولودية، على الرغم من أن وضعية الهجمة من أولها إلى آخرها سليمة، ولا تدعو لأية شكوك.

و قد أثر غياب تقنية الفار، عن مباريات دور ربع نهائي المسابقة، و ذلك عقب القرار الذي جاء به الاتحاد الأفريقي، بسبب عدم توفر جميع ملاعب الأندية المتأهلة، على الظروف اللازمة من أجل الإعتماد على هذه الوسيلة.

اعلان

هذا و قد أكد الجزائري رفيق صايفي، محلل مجموعة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، أن الحكم باملاك تيسيما، قد ألغى هدف الوداد الذي كان مشروعا و صحيحا، حيث قال: “المسألة واضحة، هدف الكرتي في الدقيقة 35 صحيح، وتيسيما أخطأ بقراره”.

و من جهة أخرى، فقد أثار هذا الظلم التحكيمي مناصري القلعة الحمراء، حيث عبرت باستياء عن الحادثة عبر مواقع التواصل، معتبرة أن المباراة حُوِّلت ضد الوداد الرياضي، و الهدف الغير محتسب أثر على نتيجة الفريق.

و تعود هذه الحادثة بالجمهور المغربي إلى “فضيحة رادس” في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019، حيث ألغى الحكم غاساما رأسية وليد الكرتي أمام الترجي التونسي بنفس الطريقة، و حرم الوداد من لقب الدوري.

جدير بالذكر أن الوداد الرياضي قد تعادل إيجابيا مع المولودية الجزائرية (1-1)، على أرضية ملعب ” 5 جويلية”، و سيقام الأسبوع المقبل إياب ربع نهائي على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى