اعلان
اعلان
تكنولوجيا

تيك توك تختبر ميزة جديدة تسمح بالتعرف على العناصر المختلفة داخل الفيديوهات

اعلان

تقوم منصة تيك توك ،باختبار ميزة جديدة تسمح بالتعرف على العناصر المختلفة داخل الفيديوهات المنشورة على المنصة، بما يمكن المستخدم من البحث عن منتجات مشابهة لها داخل متجر “تيك توك شوب” TikTok Shop.

ووفقاً لـ”بلومبرغ”، تستخدم الميزة الجديدة الذكاء الاصطناعي لتحليل الفيديوهات والتعرف على العناصر والمنتجات التي تظهر بداخلها، وتسمح للمستخدم بتحديد عنصر بعينه والضغط على زر find similar items on TikTok Shop، ليتم البحث عن المنتجات المشابهة على متجر تيك توك، ويمكن للمتصفح الاختيار من نتائج البحث وإجراء عملية الشراء مباشرة.

اعلان

يُشار إلى أن تيك توك أطلقت متجرها الإلكتروني “تيك توك شوب” في شتنبر الماضي، ورغم الانتقادات الموجهة إليه من حيث احتوائه على منتجات مزيفة ومنخفضة الجودة، إلا أن منصة التجارة الإلكترونية استطاعت حصد قرابة 4 ملايين دولار يومياً في الولايات المتحدة.

ومع هذه الميزة ستنجح منصة الفيديوهات الشهيرة في الاستفادة من خوارزمياتها التي أصبحت تعلم جيداً تفضيلات مستخدميها بدقة، وتربطها بمتجرها الإلكتروني، ما يجعل من كل فيديو على المنصة يتحول إلى إعلان عن منتجات قابلة للشراء.

وأكد المتحدث الرسمي باسم تيك توك لـ”بلومبرغ”، أن منصة الفيديوهات تعمل بالفعل على الميزة الجديدة، وبدأت في توسيع نطاق إتاحتها لعدد أكبر من المستخدمين، لتكون الخطوة بمثابة أكبر عملية إتاحة لمتجر تيك توك للتجارة الإلكترونية على الإطلاق منذ الإعلان عنه في سبتمبر الماضي.

اعلان

لكن لم توضح الشركة ما إذا كانت ستمنح المستخدمين حصة من قيمة عمليات الشراء التي تتم من خلال زيارات المستخدمين إلى “تيك توك شوب” عبر فيديوهاتهم على المنصة، ففي الوقت الحالي يحق لصناع المحتوى فقط عرض منتجات على “تيك توك شوب”، بحيث يروجون لها من خلال فيديوهاتهم، ويحصلون على مقابل مالي لذلك.

يُذكر أن اتجاه تيك توك نحو استغلال الشهرة الواسعة لمنصته للفيديوهات لدعم انتشار وعوائد متجرها الإلكتروني يتشابه مع اتجاه منصة فيسبوك الاجتماعية، التي بدأت منذ سنوات في إظهار الإعلانات داخل فيديوهات المستخدمين وصغار صناع المحتوى، بل وبدأت مؤخراً في إظهارها داخل صفحات الحسابات الشخصية للمستخدمين، دون مشاركة أرباح معهم.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى