اعلان
اعلان
اقتصاد

اتفاقية تروم التمكين الاقتصادي للمغربيات و تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية

اعلان

قامت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ،بتنظيم لقاء لتوقيع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون تجمعها بـ”البريد بنك” والاتحاد العام للمقاولات والمهن، والفضاء المغربي للمهنيين والنقابة الوطنية للتجار والمهنيين.

وكشف البلاغ أن توقيع الاتفاقية جاء تنفيذا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس، لتعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، واعتبارا لالتزامات البرنامج الحكومي 2021-2026 من أجل التمكين الاقتصادي للنساء ومحاربة الهشاشة، وتنزيلا لإستراتيجية وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة “جسر لإدماج اجتماعي مبتكر ومستدام”، عبر برنامج “جسر التمكين والريادة”.

اعلان

وتابع المصدر ذاته أن “الاتفاقية تهدف إلى النهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمرأة العاملة في القطاع غير المهيكل، والفئات في وضعية هشة، من أجل مواكبتها وتسهيل إدماجها الاجتماعي والاقتصادي”.

كما شدد البلاغ على أن “الاتفاقية الإطار للشراكة والتعاون بين الأطراف الموقعة تهدف أيضا إلى تمكين الفئات المستهدفة من إنجاز مشاريع ومبادرات في شتى المجالات التي تهمها، ومواكبتها للولوج إلى مصادر التمويل والخدمات البنكية، وكذلك إطلاق مشاريع رائدة لتمكين المرأة والنهوض بأوضاعها”.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى