اعلان
اعلان
مجتمع

بنجرير ..الإهمال والتقصير يتسببان في وفاة حامل وجنينها

اعلان

أكدت مصادر مطلعة ،أن سيدة ثلاثينية تعرضت منتصف الاسبوع الجاري، لمجزرة على يد طاقم طبي خلال عملية الوضع التي انتهت بفاجعة، بسبب التقصير وغياب اطباء الانعاش .

وحسب المعطيات التي توصلت بها جريدة منبر 24 من بنجرير، فان الضحية ولجت المستشفى الاقليمي يوم الثلاثاء الماضي بعد شعورها بمغص الولادة، وعند الشروع في اخضاعها لعملية الوضع بشكل طبيعي تم ارتكاب خطأ عند اخراج الجنين، ما تسبب في فصل رأسه على يد مولدة صينية، فيما بقيت جثة الجنين داخل الرحم.

اعلان

ووفق المصادر ذاتها، فقد اضطر الطاقم الطبي في المستشفى الى اللجوء لعملية قيصرية عاجلة من اجل اخراج جثة الجنين، الا ان غياب اطباء الانعاش، جعل الطاقم يعتمد على خبرات ممرضة، فشلت في اخضاع المرأة الحامل للتخدير بشكل سليم.

وقد عانت المرأة بسبب هذه الارتجالية والتقصير، من آلام فظيعة خلال العملية القيصرية التي اجريت لها دون بنج من اجل اخراج جثة الجنين ، قبل ان تتورط إدارة المستشفى في محاولة طمس الحقيقة، من خلال الادعاء بان الجنين خرج ميتا، دون الاشارة الى فصل رأسه.
ووفق مصادر مقربة من أسرة المرأة الحامل، فإن الاخيرة تعرضت للاهمال بعد الواقعة ، وحسب آخر المعلومات المتوصل بها تأكد وفاة المرأة بسبب غياب الاوكسجين في الوقت الذي تستعد فيها عائلتها للاحتجاج، للمطالبة بالتحقيق في ملابسات الواقعة، وهو الامر الذي استبقته مصالح المديرية الاقليمية للصحة، بإيفاد لجنة للتحقيق في الامر.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى