اعلان
اعلان
دولي

الصين تعلن إتخاذ إجراءات صارمة بسبب ارتفاع حالات الإصابة بجدري القردة عالميا

اعلان
اعلان

كشفت الهيئة العامة للجمارك في الصين عن اتخاذ إجراءات رقابة أكثر صرامة في موانئ الدخول لمنع وصول فيروس جدري القردة، وذلك بعد ارتفاع حالات الإصابة على الصعيد العالمي.

اعلان

وأشارت الهيئة،إلى أن الأشخاص القادمين من البلدان والمناطق التي تأكدت فيها حالات الإصابة بفيروس جدري القردة، والذين تعرضوا للفيروس أو لديهم أعراض مثل الحمى والصداع وآلام الظهر وآلام العضلات وتضخم الغدد الليمفاوية والطفح الجلدي، يتعين عليهم أن يعلنوا عن حالتهم للجمارك عند الدخول.

وأبرزت الهيئة في بيان، أن ضباط الجمارك سينفذون تدابير طبية وسيقومون بأخذ العينات والاختبارات بموجب الإجراءات المقررة.

ووفق الإجراءات المقررة سيتم تطهير المركبات والحاويات والبضائع الملوثة أو المحتمل أن تكون ملوثة من البلدان والمناطق التي تم فيها تسجيل حالات إصابة بجدري القردة.

اعلان

وذكرت الهيئة أن هذه التدابير الجديدة، التي دخلت حيز التنفيذ فور الإعلان عنها، في 15 غشت الجاري، ستكون صالحة لمدة ستة أشهر.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الأربعاء الماضي أن مرض جدري القردة حالة طوارئ للصحة العامة تثير قلقا دوليا، ما يدق ناقوس الخطر بشأن احتمال تفشي المزيد من العدوى على المستوى الدولي.

وتظهر البيانات الصادرة عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا أنه خلال الأسبوع الماضي تم تسجيل أكثر من 2000 حالة إصابة جديدة بجدري القردة في إفريقيا.

وفي الأسبوع الماضي، كشفت المراكز أنه تم تسجيل حوالي 38.465 حالة إصابة بجدري القردة، و1456 حالة وفاة في إفريقيا منذ يناير 2022، ما أثر على 16 دولة على الأقل في افريقيا.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى