اعلان
اعلان
مجتمع

حالة الطقس اليوم الإثنين ببلادنا

اعلان

حالة الطقس اليوم الإثنين ببلادنا

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الإثنين 24 يناير الجاري، أن يظل الطقس باردا نسبيا مع تكون صقيع محلي، وذلك فوق كل من المرتفعات والهضاب العليا والجنوب الشرقي وشرق المملكة.
كما يتوقع أن تكون الأجواء غائمة في معظم الأوقات مصحوبة بقطرات مطرية أو بأمطار ضعيفة ومتفرقة بكل من مناطق طنجة واللوكوس والغرب والريف والسايس وغرب الواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط ووالماس والأطلس المتوسط والهضاب العليا الشرقية.

وسيلاحظ أيضا تساقط بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس المتوسط والهضاب العليا الشرقية، فضلا عن تشكل كتل ضبابية فوق السهول الشمالية والوسطى وذلك خلال الليل و الصباح.
ومن المرتقب أن تكون الرياح معتدلة و شرقية بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية وستهب ضعيفة إلى معتدلة، من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد بينما ستهب من الشمال أو من الغرب أحيانا بباقي الأرجاء الأخرى.

اعلان

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03- و03 درجات بمرتفعات الأطلس و الهضاب العليا الشرقية، وما بين 03 و08 درجات بمرتفعات الريف وشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية و الجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 07 و13 درجة بالسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي ومنطقة سوس و شمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 14 و20 درجة بباقي ربوع المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وما بين 16 و22 درجة بكل من السايس وهضاب الفوسفاط و والماس والسهول الشمالية و الوسطى ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، و ستكون ما بين 24 و30 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى أحيانا قوي الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان ما بين الصويرة وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

اعلان
اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى