اعلان
اعلان
سياسةمجتمع

الغلوسي يدعو الأطباء لإيقاف إضرابهم ويعتبر “ميراوي يتقن فن الصمت”

اعلان

طالب محمد الغلوسي، المحامي ورئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، اليوم، الدكاترة المعطلين “بوقف إضرابهم عن الطعام لأن الموت يتهددهم والحق في الحياة مقدس”.

 

اعلان

وأبرز الجمعوي، في تدوينة له عبر فيسبوك، أن إضراب هؤلاء الأطباء عن الطعام “من شأنه أن يهدد صحتهم وسلامتهم الجسدية والنفسية وأن يخلف عاهات لا قدر الله ولذلك فإنني أناشدهم بأن يوقفوا إضرابهم هذا وأن يفكروا في أساليب وصيغ نضالية مختلفة لإنتزاع حقوقهم وفرض حوار جدي على المسؤولين الحكوميين وفي مقدمتهم وزير التعليم العالي، الذي ظل متعاليا عن أبناء الشعب الذين يواجهون اليوم موتا محققا”.

 

وأضاف الغلوسي أن الدكاترة المعطلون قد دخلوا “عبر تنسيقيتهم في إضراب مفتوح عن الطعام (25 يوما من الإضراب عن الطعام) بعدما سدت الأبواب في وجوههم ووجهت مطالبهم بالتسويف والمماطلة”.

اعلان

 

واعتبر الحقوقي ان هذه المطالب “مشروعة تتعلق بإدماجهم في الوظيفة العمومية إلا أن غياب مخاطب رسمي ومسؤول قادر على حلحلة ملفهم والتجاوب مع مطالبهم دفعهم إلى خوض معركة تصعيدية (الإضراب المفتوح عن الطعام)”.

 

وأضاف الغلوسي أن “المضربين عن الطعام فعلوا ذلك لأن وزير التعليم العالي يتقن جيدا الصمت وغير قادر على التواصل ونهج أسلوب الإقناع والبحث عن الحلول الممكنة”، مردفا: “ابتلينا بمسؤولين يجيدون فقط إشعال الحرائق بسلوكهم الغريب..”.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى