اعلان
اعلان
مجتمع

جمعية للإعاقة تدين هجمات السمارة

اعلان

 

 

اعلان

عبرت جمعية المتخصصين في التربية والإعاقة، عن قلقها الشديد ازاء «الهجمات الإرهابية »، التي استهدفت أربعة أحياء من مدينة السمارة في الصحراء المغربية بمقذوفات،أدت إلى استشهاد مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، ليلة السبت الأحد 28،29 أكتوبر2023.

وفي هذا الإطار، قدم المكتب التنفيذي لجمعية المتخصصصين في التربية والإعاقة، تعازيه لأسرة الشهيد، ومتمنياته بالشفاء للمصابين.مؤكدا تضامنه اللامشروط مع ساكنة مدينة السمارة والأقاليم الجنوبية للمملكة، ضد هذه الاعتداءات، التي تعد محاولة فاشلة لضرب مصداقية المقترح المغربي والمتمثل في الحكم الذاتي في الصحراء، تحت السيادة المغربية، بهدف إنهاء النزاع المفتعل بالصحراء المغربية والذي طال أمده .

كما عبر عن إدانته الشديدة للاعتداء الإرهابي الشنيع، والذي يستهدف مدنيين عزل ليلا بمدينة السمارة في محاولة يائسة، تستهدف المس بالأمن والاستقرار الذي تنعم به أقاليمنا الجنوبية، وذلك في خرق سافر للقانون الدولي الإنساني وقرارات مجلس الأمن .

اعلان

وفي نفس السياق، دعت الجمعية إلى تصنيف « البوليساريو» الانفصالية كمنظمة إرهابية لكونها تهدد الأمن الإقليمي، والتنسيق مع الجهات الدولية الفاعلية في مجال مكافحة الإرهاب خاصة بعد تبني الجبهة الانفصالية للعمل الإرهابي، الذي استهدف مدينة السمارة الآمنة .

كما تدعو جمعية المتخصصين في التربية والإعاقة.كما طالبت بمزيد من التعبئة الشاملة لمواجهة كل التهديدات الإرهابية، التي اقترفها أعداء الوحدة الوطنية والتي استهدفت أحياء سكنية بالسمارة بمقذوفات، كشفت الوجه الحقيقي «البوليساريو»، بكونها جبهة إرهابية .

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى