اعلان
اعلان
مجتمع

طاطا..ضبط عشرات حالات غش في أول امتحانات البكالوريا والمدير الإقليمي يُوضِّح..

اعلان

تداولت مصادر تربوية في طاطا خبر ضبط حالات غش عديدة صباح اليوم الأول من الامتحان الجهوي.

وحسب المعطيات الأولية التي حصلت عليها الجريدة، فقد ارتفع عدد حالات الغش التي تم ضبطها في مدينة طاطا بمركزين للامتحانات بعد زيارة المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي لمركزين وقيامه بتفقد وتفتيش محافظ اشتملت على هواتف وضعها المترشحون بعيدا عن مقاعدهم وبالقرب من سبورات الحجرات.

اعلان

أساتذة يقومون بمهمة الحراسة صرحوا للجريدة أن عملية ضبط حالات الغش تمت بعيدا عن أي محاولات للغش ممن تم تحرير محاضر غش بالنسبة لهم، مضيفين أن المديرية تتحمل جانبا من المسؤولية في عدم التوظيف المناسب لآلات ضبط الهواتف والتي لم تعمل إلا بعد قدوم المدير الإقليمي – حسب مصرح آخر-.

وأكد آخرون أن المدير الإقليمي لم يأخذ بعين الاعتبار ملاحظات الأساتذة الحراس الذين اكدوا أن الهواتف أشرفوا على جمعها بعيدا عن المترشحين، متشبثا بتحرير محاضر الغش بمبرر أن حيازة الهاتف في مركز الامتحان يُعد مخالفة صريحة للقانون.

من جانبه أكد المدير الإقليمي للجريدة أن المادة 9 من مرسوم زجر الغش واضحة؛ والمترشحون لهذه الامتحانات الإشهادية وقعوا التزامات في الموضوع، مضيفا أنه بكل باب مؤسسة يطلب من المرشحين عدم حمل الهواتف داخل المركز و ايداعها عند الباب الخارجي. وأشار المتحدث أن الاستاذ المكلف بالحراسة لا ينبغي له ان يجمع الهواتف و إلا عد شريكا في الجريمة.

اعلان

واختتم المدير الإقليمي قوله أن القانون سيتم تطبيقه إزاء كل حالة غش ولن يتم التساهل معها تحقيقا للإنصاف وتكافؤ الفرص ولبلوغ الجودة التي تنشدها الوزارة.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى