اعلان
اعلان
مجتمع

المجموعة المغربية للتطوع تستنكر رفض منح التأشيرة للشباب وتدعو الفاعلين المدنيين لهذه الإجراءات..

اعلان

 

استنكرت المجموعة المغربية للتطوع رفض السلطات القنصلية لفرنسا بالمغرب منح التأشيرة للشباب المتطوع، معتبرة أنه سلوك تمييزي يفتح المجال واسعا للتشجيع على الكراهية ويتنافى مع مبادئ وقيم حقوق الانسان كما هي متعارف عليها دوليا ويكرس التوجه نحو الانغلاق.

اعلان

كما اعتبرته حسب بلاغ صحفي، تتوفر “منبر24” على نسخة منه، سياسة لا مبرر لها وسلوكا  ثابتا لدى الطرف الفرنسي مما يستدعي التحرك العاجل للتصدي لهذه السياسة التي تتعارض مع القيم الكونية لحقوق الانسان وتمنع التواصل بين الشعوب والثقافات.

ودعت المجموعة الفاعلين المدنيين بالمغرب وفرنسا الى التعبئة والترافع من خلال تشكيل لوبيات للضغط مكونة من طرف الجمعيات المغربية والجمعيات الفرنسية ومن المنتخبين والنواب البرلمانيين ومن الصحافة، وكذا إنشاء تحالف مدني مغربي –فرنسي للمرافعة من اجل رفع التمييز والحيف الذي تمارسه السلطات الفرنسية ضد الشباب المغربي.

هذا وأضاف البلاغ، انها طالبت الفاعلين أيضا بتقديم كل من عريضة احتجاجية للسلطات الفرنسية، ومذكرة احتجاجية للاتحاد الاوروبي ومجلس حقوق الإنسان، فضلا عن إعداد تقرير حول رفض منح التأشيرة للمتطوعين والفاعلين المدنيين والمثقفين والفنانين….باعتبار الرفض خرقا سافرا لحقوق الانسان وتقديمه امام المنظمات والهيئات الحقوقية الوطنية والدولية .

اعلان

 

 

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى