اعلان
اعلان
رياضة

المغرب يتصدر عناوين الأخبار في الولايات المتحدة بعد تأهله التاريخي إلى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية بباريس

اعلان
اعلان

عزيز المسناوي

اعلان

ركزت الصحافة الأمريكية بشكل مكثف، أول أمس الجمعة، على الفوز الذي حققه المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم على نظيره الأمريكي وتأهله التاريخي إلى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

وكان يوما لا ينسى بالنسبة للمنتخب الأمريكي الذي تعرض لهزيمة قاسية أمام منتخب مغربي يزخر بالمواهب، حسب ما علقت مجلة “ذا أثليتيك” المتخصصة، مشيرة إلى أن أشبال الأطلس أبانوا طيلة أطوار المباراة، عن مهارات متميزة.

وأبرزت المجلة التابعة لصحيفة “نيويورك تايمز”، إلى أن زملاء أشرف حكيمي سيطروا على أطوار المباراة، واضعين بذلك حد لمسيرة الأميركيين الذين كانوا يمنون النفس بإحراز ميدالية خلال الحدث الكروي الأولمبي.

اعلان

من جانبه، أشار القسم الرياضي للموقع الإخباري “ياهو” إلى أنا الأمريكيين اضطروا إلى مواجهة فريق مغربي “أسرع وأقوى”، مضيفا أن فريق الولايات المتحدة لم يتمكن من مجاراة الإيقاع الذي فرضه أشبال طارق السكتيوي.

وعلى نفس المنوال، كتبت صحيفة “يو إس إيه توداي” أن المنتخب الأمريكي خسر منطقيا أمام فريق مغربي كان الأفضل طوال المباراة. وعلق كاتب المقال بالقول : “ليس هناك عيب في الهزيمة أمام أشبال الأطلس”.

من جانبها، تشير صحيفة “نيويورك بوست” إلى أن زملاء بلال أخنوس، الذي فاز على الأرجنتين في دور المجموعات، أظهروا أنهم في رحلة البحث عن التتويج.

وعلقت شبكة ESPN الرياضية بنفس المعنى، في إشارة إلى سيطرة المغرب على المباراة منذ الدقائق الأولى، مشيرة إلى أن المنتخب الوطني حظي بمساندة بجمهور متحمس.

بالنسبة لقناتي “NBC وCBS”، فإن المباراة شهدت “هيمنة من البداية إلى النهاية” للمغرب وانتصار “ساحق” على فريق أمريكي خاض سلسلة من المباريات الجيدة قبل أن يستسلم أمام قوة وحيوية أشبال الأطلس.

ومن أجل حجز تذكرة المباراة النهائية ضمن الدوري الأولمبي العالمي، سيواجه المغرب إسبانيا الفائزة على اليابان (3-0)، وذلك يوم غد الإثنين بمدينة مرسيليا.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى