اعلان
اعلان
رياضة

المنتخب المغربي يدك شباك ليبيريا بثلاثة أهداف ويتصدر مجموعته

اعلان

 

 

اعلان

عزيز المسناوي

 

تمكن المنتخب المغربي من تحقيق نتيجة الفوز على نظيره الليبيري (3 – 0)، في مباراة جرت أطوارها على أرضية الملعب الكبير لمدينة أكادير، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

اعلان

وانطلقت مجريات المواجهة على وقع أداء جيد من جانب عناصر المنتخب المغربي في دقائق نصف الساعة الأول من الجولة الأولى، من خلال احتكارهم الكرة وخلق مناورات هجومية شكلت بعض الخطورة على دفاع وحارس المنتخب الليبيري.

في حدود الدقيقة الـ45 تمكن المنتخب المغربي من هز شباك نظيره الليبيري بعدما مرر المتألق أشرف حكيمي كرة من الجهة اليمنى لزميله أمين حارث الذي سددها ووضعها في الشباك بنجاح.

وواصل المنتخب المغربي مجريات الجولة الثانية بالنهج نفسه الذي خاض به الجولة الأولى، إذ استمر بحث رفاق ياسين بونو عن هدف تعزيز النتيجة عبر كرات هجومية مسترسلة، كانت تنقصها الفعالية، قبل أن يعود أيوب الكعبي إلى هز الشباك وإحراز الهدف الثاني للمنتخب المغربي من ركلة جزاء في حدود الدقيقة الـ59 نفذها بنجاح.

وخاض أبناء المدرب وليد الركراكي باقي دقائق المواجهة بحذر دفاعي للحفاظ على التقدم المسجل في النتيجة ونجحوا في ذلك، قبل أن يضيف اللاعب أمين عدلي الهدف الثالث في حدود الدقيقة 89، لتنتهي تفاصيل المواجهة بفوز المنتخب المغربي بثلاثية نظيفة وحسم بطاقة التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية بعد إحتلاله المركز الأول برصيد 9 نقاط ضمن المجموعة 11 في التصفيات.

ووضعت قرعة نهائيات كأس إفريقيا القادمة التي جرى سحبها، بأبيدجان، المنتخب المغربي ضمن المجموعة السادسة إلى جانب زامبيا و تنزانيا و الكونغو الديمقراطية.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى