اعلان
اعلان
مجتمع

ىبنموسى يجدد الثقة في مصطفى السليفاني على رأس الأكاديمية الجهوية لبني ملال – خنيفرة

اعلان

 

عزيز المسناوي

اعلان

صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس 20 من شوال 1444 موافق لـ 11 ماي 2023، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، على مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.
وقام وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة شكيب بنموسى خلال اختتام انعقاد مجلس الحكومة اليوم الخميس، بتجديد الثقة في مصطفى السليفاني، بحيث ثم إعادة تعيينه للمرة الثانية مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة.

الإطار و المسؤول الإداري و التربوي عالي الكفاءة مصطفى السليفاني حظي بإشادات كثيرة من طرف مجموعة من الشركاء والمتدخلين في المنظومة التربوية جراء تفانيه في العمل، وهذا بارز بشكل ملحوظ من خلال نجاحه في مهمته والإنفتاح الكبير والإشعاع الذي عرفته هذه الجهة في مجال التعليم ،وتنزيل الأوراش الكبرى التي تساهم في إصلاح المنظومة التعليمية والدفع بها للأمام، مما جعله يحظى بثقة وزراة التربية الوطنية لمواصلة الأوراش التعليمية الكبرى التي تشهدها الجهة.

وتضم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة 5 مديريات إقليمية منها ما يغلب عليها الطابع القروي كأزيلال و خنيفرة، ما يجعل تدبيرها يحتاج إلى مجهودات مضاعفة وهو ما يكلف مصطفى السليفاني وطاقمه من رؤساء الأقسام و المصالح الجهوية و الإقليمية و المدراء الإقليميين كثيرا من الجهد والعناء اليومي لتحقيق الجودة التعليمية المنشودة.

اعلان

وقد نجح المسؤول التربوي مصطفى السليفاني رفقة طاقمه الإداري منذ تعيينه على رأس الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة في ماي 2018، في تحقيق نتائج إيجابية يعكسها إرتفاع التمدرس مقابل تقلص نسب الهدر المدرسي بما في ذلك الأرقام التي كانت تسجل في صفوف تلميذات العالم القروي و إرتفاع نسب نجاح تلاميذ البكالوريا بمعدلات كبيرة، بإضافة إلى إرتفاع نسب الإستفادة من خدمات الدعم الإجتماعي خاصة برنامج «تسيير» و المبادرة الملكية مليون محفظة و النقل المدرسي و الإيواء و التغذية بالأقسام الداخلية و السهر على تعميم وتجويد التعليم الأولي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.
كما شهدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين منذ تعيين مصطفى السليفاني إقلاعا كبيرا على مستوى الأنشطة التلاميذية وهو ما يعكسه حجم التتويجات على مستوى الألعاب المتعلقة بالرياضة المدرسية.
واستطاعت الأكاديمية ذاتها تدبير الموارد البشرية بشكل جيد حيث تسعى إلى الحفاظ على سيرورة العمل بما يضمن استمرارية المرفق الإداري وحماية حقوق التلاميذ في التعلم بتوفير الأطر اللازمة رغم الإكراهات التي يطرحها الخصاص الذي قد ينجم بشكل طارئ بسبب رخص الولادة و الرخص المرضية. مما يعكس حجم التطورات التي أحدثها السليفاني بهذه الاكاديمية الجهوية هو الرفع من وثيرة البنيات التحتية من خلال تشييد أو تأهيل المؤسسات التعليمية و الأقسام الداخلية بالوسطين الحضري و القروي بمختلف مديريات الجهة.
إن الإنجازات التي قام بها الإطار مصطفى السليفاني جعلته ينال ثقة وزارة التربية الوطنية لتدبير الأكاديمية للمرة الثانية لمدة 5 سنوات إضافية.
الأستاذ مصطفى السليفاني من خيرة الأطر التربوية التي أنجزها قطاع التعليم، حيث بدأ مساره المهني كأستاذا بتازة، لينتقل إلى ميدان التسيير كرئيس لمصلحة تدبير الموارد البشرية والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة تازة – الحسيمة – تاونات، ثم رئيسا لمصلحة الإشراف على مؤسسات التعليم الأولي والتعليم المدرسي الخصوصي بنفس الأكاديمية. عين بعدها نائبا إقليميا للتربية الوطنية بميدلت سنة 2013، ثم مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال – خنيفرة منذ ماي 2018، وهو المنصب الذي ما يزال يشغله إلى الآن.

اعلان
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى